+A
A-

"المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات 2020" ينطلق افتراضيا ديسمبر القادم

تحت رعاية سعادة المهندسة مريم أحمد جمعان رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين- تنظم لجنة تقنية الاتصالات والمعلومات التابعة لاتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع جمعية المهندسين البحرينية "المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات 2020 " في نسخته السادسة تحت شعار" تقنية المعلومات والاتصالات: المحرك للابتكار والاستدامة"، وذلك بتاريخ 14 ديسمبر المقبل.

من جانبها صرحت رئيس لجنة تقنية الاتصالات والمعلومات والأمين المالي لجمعية المهندسين البحرينية الدكتورة رائدة العلوي بالقول: "نظرا لظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، واتباعًا لنصائح وتوصيات الجهات المختصة، ارتأت اللجنة المنظمة للمنتدى أن يتم عقد المنتدى كفعالية افتراضية، بدلًا من تأجيله، وذلك للأقبال الشديد على المشاركة في هذا المنتدى في نسخه السابقة، ووضحت د. رائدة العلوي أن هذا القرار جاء للتأكيد على أهمية توظيف تقنيات الاتصالات والمعلومات لتحدي قيود التباعد الاجتماعي التي فرضتها الجائحة، وقد لاقى هذا القرار الترحيب من قبل الجهات المنظمة للمنتدى والجهات الراعية.
واضافت الدكتورة العلوي: "اتخذ المنتدى هذا العام شعار تقنية المعلومات والاتصالات: المحرك للابتكار والاستدامة، سعيًا لتسليط الضوء على الإمكانات التحويلية لتقنية المعلومات والاتصالات في تشكيل الاقتصاد الرقمي وتغذية الثورة الصناعية الرابعة لتجعلها أداةً قويةً قادرةً على تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة. يتضمن المنتدى محورين أساسين: يتناول المحور الأول إبداعات التقنية من أجل الاستدامة، في حين يناقش المحور الثاني تطبيقات تقنية المعلومات والاتصالات، هذا ويضم المحورين عددًا من الموضوعات الثانوية التي سيتم طرحها في جلسات المنتدى".
أما عن الفئة المستهدفة في المنتدى، فقد بينت الدكتورة رائدة العلوي أن المنتدى يستهدف كافة الباحثين، والمهندسين، ومطوري تقنية المعلومات والاتصالات، والتربويين، وممثلي الهيئات الحكومية والصناعة في جميع أنحاء العالم العربي لعرض آخر التطورات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات.
هذا، وأكدت رئيسة اللجنة المنظمة الدكتورة رائدة العلوي على أن المنتدى العربي لتقنية الاتصالات والمعلومات 2020 الافتراضي يسعى لأن يكون منصة لتعزيز تبادل الخبرات وقصص النجاح والحلول الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بين الدول العربية. بالإضافة إلى ذلك يعزز المنتدى التعاون الإقليمي ونقل التكنولوجيا بين المؤسسات وفرق البحث العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.