+A
A-

تخليد الراحل أحمد راضي بخليجي 25

كشفت وسائل إعلامية عن وجود مساعي لإطلاق اسم أيقونة الكرة العراقية الراحل أحمد راضي على دورة كأس الخليج بنسختها 25 والمقرر إقامتها في مدينة البصرة بالعراق العام المقبل.

وبينت الوسائل أن هناك تحركات حثيثة لشخصيات عراقية لتحويل هذا المقترح إلى واقع حقيقي، كونها خاطبت الجهات الرياضية متمثلة في وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة لدراسة المقترح ومناقشته مع الاتحادات الخليجية من أجل الوصول لصيغة توافقية واعتماده بشكل رسمي.

ويهدف صاحب المقترح علي ساكمة أستاذ القانون الرياضي، إلى تخليد ذكرى نجم الكرة العراقية الذي توفيّ مؤخرًا بسبب فيروس كورونا، وخلف صدمة وحزناً كبيرًا في الوسط الرياضي العراقي خصوصاً والخليجي والعربي عمومًا، معتبرًا أن استثناء النسخة المقبلة بتسمية الدورة باسم الراحل تخليدًا ووفاءً وتكريمًا لمسيرته الرياضية التي لاقت كل الحب والتقدير من قِبل الجميع.

وعلى رغم أن هذا المقترح لازال في خطواته الأولى، إلا أنه لاقى صدى واسعًا من قِبل الوسط الرياضي داخل وخارج العراق، وخصوصاً أن الراحل أحمد راضي يعتبر رمزًا من رموز كرة القدم على صعيد الوطن العربي، ويجب اغتنام فرصة إقامة النسخة المقبلة بالعراق وتسميتها باسمه والتي ستكون بمثابة تكريم لكافة الرياضيين.