+A
A-

وكيل البلديات يسلم منزلين في المحرق ضمن مشروع إعادة تأهيل البيوت

سلم وكيل الوزارة لشؤون البلديات في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة منزلين في منطقتي المحرق ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط. وخلال الزيارة التي قام به وكيل شؤون البلديات اكد على ان هذا المشروع الرائد الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، من خلال مكرمة سامية لتأهيل البيوت الآيلة للسقوط يعتبر أحد المشاريع التنموية الرائدة للارتقاء بالتنمية الحضرية . 

وحضر تسليم المنزلين مدير إدارة التنمية الحضرية المهندسة راوية المناعي وعدد من المختصين من هيئة البحرين للثقافة والآثار كما حضر من مجلس بلدي المحرق العضو صالح بوهزاع.

وأكد وكيل الوزارة لشئون البلديات بان الارتقاء بالتنمية الحضرية في المناطق المختلفة وجودة مستوى الخدمة هي أساس تطوير منظومة العمل البلدي.  واوضح بأن الوزارة مستمرة في عملها بالانتهاء من باقي المنازل المدرجة في المشروع وذلك بالتنسيق والتعاون مع المجالس البلدية بالإضافة الى هيئة الثقافة والتراث والتي تعتبر شريكا في التصاميم والاشراف على المنازل ذات الطابع التراثي.

وأكد على متابعة وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف إلى مشروع إعادة تأهيل البيوت واهتمام بالارتقاء بمستوى التنمية الحضرية في جميع مناطق البحرين.

من جهتها قدمت مديرة إدارة التنمية الحضرية المهندسة راوية المناعي شرح مفصل للمنزلين حيث قالت تم الانتهاء بيت المحرق ويقع في مجمع 213 وعلى مساحته 216 متر مربع و يتكون من 4 غرف وصاله و3 حمامات ومطبخ ومخزنين وقد تمت المحافظة على حجرة واحدة لقيمتها المعمارية.

واضافت اما المنزل الثاني فيقع في منطقة المحرق مجمع 203 وتبلغ مساحته 168 متر مربع ويتكون من 3 غرف وصالتين و3 حمامات ومطبخ ومخزن وقد تمت المحافظة على حجرة ومطبخ وحمام  لقيمتهم المعمارية.