+A
A-

المالكية لم يحسم هوية المدرب و130 الف دينار ميزانية الكرة

قال أمين سر نادي المالكية محمود الشاخوري أن إدارة النادي لم تتخذ قراراً بشأن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم في الموسم المقبل 2020/2021، وأن المدرب أحمد يعقوب بوراشد سيستمر على رأس الجهاز الفني لحين اتضاح الرؤية بخصوص الموسم الحالي 2019/2020 والذي توقف بسبب تفشي وباء كورونا العالمي (كوفيد -19).

وأضاف " لا نستطيع اتخاذ قرار بخصوص هوية الجهاز الفني للموسم القادم إلا لحين التعرف على مصير الموسم الحالي، وبناء عليه يمكننا اتخاذ القرار.. إذ أننا سنقوم بعملية التقييم للنتائج والمستويات ومن ثم سنحدد ..".

وأكد الشاخوري لـ "البلاد سبورت" أن المالكية متمسك بالمدرب الوطني وليس هناك أي توجه لإسناد مهمة قيادة الفريق الأول إلى مدرب أجنبي لغاية هذه اللحظة، مما يعني أن المدرب القادم سيكون مواطنا.

وأضاف " منذ 2014 ونادي المالكية يعتمد على المدرب المواطن لثقتنا في قدراته وإمكاناته..كما أننا نعمل وفق الميزانية المتاحة لنا وليس لدينا توجه حاليا للتعاقد مع أي مدرب أجنبي ".

وأوضح الشاخوري أن النادي ينفق على لعبة كرة القدم ما يقارب من 130 ألف دينار بالموسم الواحد مع ضبط الإنفاق بصورة كبيرة، كما أن النادي يصرف وفق الميزانية المتاحة ولا يسعى لتكبد المزيد من الديون على كاهل مجلس الإدارة وسط تفهم من قبل الأجهزة الفنية واللاعبين والذين يبدون تعاونا كبيرا حبا وإخلاصا لناديهم.

ويلعب نادي المالكية بدوري الدرجة الثانية حيث يتصدر الترتيب العام بـ 37 نقطة من 14 مباراة ليقترب كثيرا من العودة لدوري ناصر بن حمد الممتاز مع تبقي جولتين على انتهاء الدوري، فيما يحتل البحرين المركز الثاني بـ 31 نقطة.