+A
A-

Rsquare Technologies‘ تحتفل بعشرة أعوامٍ من إعادة تشكيل الابتكار في مملكة البحرين

 احتفلت شركة  ' ’ Rsquare Technologies ‘، وهي شركة لتطوير البرمجيات تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها، بمرور 10 أعوام على تأسيسها. وقامت الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية "فينتك" بتطوير 19 حلًّا مبتكرًا في مجال تكنولوجيا معلومات الـ "فينتك" التي ينتفع منها ما يزيد عن 400 عميل محليًا. كما أن الشركة تساعد العديد من الهيئات العامة والحكومية في مختلف القطاعات الرئيسية بما في ذلك قطاعات النفط والغاز، والتأمين، والتعليم، والقطاع المصرفي، وقطاع السيارات، والبناء والمستشفيات والقطاع الطبي، وغيرها الكثير.

هذا وأعدّت ’ ’ Rsquare Technologies ‘، ويقع مقرها في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية الذي يعتبر أكبر تجمّع للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دراسة حالة ناجحة في مملكة البحرين. كما أن الشركة كانت طرفًا في العديد من الوفود رفيعة المستوى التي شاركت في مهرجان سنغافورة للتكنولوجيا المالية، والوفد الاقتصادي البحريني الذي قام بزيارة جمهورية الهند، ومهرجان فيزاج للتكنولوجيا المالية في ولاية أندرا برديش، بالإضافة إلى العديد من المؤتمرات الإقليمية التي أقيمت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها.

وفي نهاية عام 2019، قامت شركة ’ ’ Rsquare Technologies ‘ بتوقيع مذكرة تفاهم مع مسرّعة الأعمال السنغافورية ’ستارت اب اكسيليريتور‘ من أجل تعزيز التعاون بين التكنولوجيا المالية والتكنولوجيات المستجدة الأخرى، وبذات الوقت احتضان الابتكار ونمو الشركات الناشئة.  كما أن الشركة تُجري في الوقت الحالي محادثاتٍ مع عدة مصارف إقليمية التي تأتي في إطار خطط الشركة التوسعيّة في الكويت والعاصمة العمانية مسقط، وذلك من أجل تقديم برنامج ثنائي اللغة حسب الطلب لتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم السوقية.

وفي إطار مهمة الشركة في أن تصبح أحد أكبر مراكز تطوير تكنولوجيا المعلومات في مملكة البحرين وخدمة المنطقة بأسرها، شيّدت الشركة مركز تطوير وأبحاث داخلي يهدف إلى خلق وإيجاد حلول مبتكرة بحرينية لخدمة المملكة مع تقديم منصة تساعد الأجيال القادمة على التميّز وعرض مهاراتهم في قطاع التكنولوجيا.

والجدير بالذكر أن ’ Rsquare Technologies ‘ هي شركة لتطوير برامج حسب الطلب تختص في تطوير تطبيقات وبرامج أتمتة سهلة الاستخدام، وذلك على أيدي مجموعة من أصحاب الخبرة الواسعة في المجال التقني والتكنولوجي. توفر الشركة الحلول ذات الأبعاد المتقاطعة التي تركّز على تقنية المعلومات لتشمل الذكاء الاصطناعي والأتمتة والصيانة وأدوات الإدارة. تشمل بعض من منتجات الشركة برنامج الذكاء الاصطناعي لمحاكاة المحادثات (شات بوت أو chatbot) المختص بالموارد البشرية "سارة"، بالإضافة الى أدوات الأتمتة ومنها ’كمبيوشيك‘ (Compucheque) وهو نظام شيكات آلي مهيأ مسبقًا مع جميع المصارف في مملكة البحرين، و’كمبيوفورم‘ (Compuform) وهو برنامج مبتكر لطباعة الاستمارات، وبرنامج ’سي آي إس‘ (CIS) المختص في أتمتة المسوحات في قطاع التأمين بالذات. كما تضم القائمة أيضًا برنامج ’إيزي ريكون‘ (Easy Recon) الذي يقوم بأتمتة عمليات التسوية للمؤسسات المالية، و’إتش آر إم إس‘ (HRMS) وهو برنامج سهل الاستخدام يوفر نظرة عامة شاملة ويقوم بإدارة الممتلكات وأدوات الصيانة لخدمة قطاع العقارات بالإضافة إلى مهام أخرى.

وبهذه المناسبة، علّقت السيدة شانثيني راجا المؤسس والمدير التنفيذي لشركة ’ ’ Rsquare Technologies ‘ قائلةً: "نحتفل بمرور 10 أعوام من إعادة تشكيل الابتكار. نواصل يومًا بعد يوم مسيرة بناء وإيجاد حلول تقنية مختلطة ذات تركيز إقليمي تُناسب هذا السوق وتسمح للأعمال التجارية بفعل وتقديم المزيد. إن نجاح الشركة المتواصل والمرونة التي تتمتع بها خير دليل على التزام مملكة البحرين بخلق مناخ ملائم للأعمال التجارية. نحن سعيدون بأن ندير عملياتنا من مملكة البحرين، والتي تتمتع بأساس قوي لشركات التكنولوجيا المالية ليساعد على ازدهاراها وسط بنية تحتية مناسبة، وقوانين ملائمة للتكنولوجيا ومجتمع مزدهر لتنظيم المشاريع."

وأردفت قائلةً: "إن عملائنا، وشركائنا، وفريقنا الطموح هم سبب نجاحنا طوال الأعوام الماضية. نحن ممتنون وندين بالشكر للجهات الحكومية العديدة التي تدعمنا، ومنها مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، وغرفة التجارة والصناعة، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، وصندوق العمل ’تمكين‘، وسفارة جمهورية الهند، وروّاد، وغيرهم الكثير."

وتعتبر السيدة شانثيني راجا شخصية مرموقة في مجال التكنولوجيا المالية، حيث أثبتت نفسها كمتحدثة إقليمية، وموجِّهة، ورائدة أعمال. كما أنها عضو في مبادرة البحرين للمرأة في التكنولوجيا المالية التي أطلقها مجلس التنمية الاقتصادية بمملكة البحرين، وعضو فعّال في جمعية سيدات الأعمال البحرينية. إضافة إلى ذلك، فإنها شاركت في العديد من الأعمال ومجموعات المجتمع مثل غرفة التجارة الأمريكية في البحرين، والمؤسسة البحرينية لريادة الأعمال، والجمعية البحرينية الهندية، وغيرها العديد. علاوةً على ذلك، حازت السيدة راجا على العديد من الجوائز بما فيها جائزة سيدات الأعمال البحرينية من غرفة التجارة الآسيوية في حيدر آباد بجمهورية الهند، وجمعية الصداقة الهندية العربية.