+A
A-

العمل من المنزل يزيد إنتاجة الموظفين خلال أزمة كورونا

يشعر الكثير من أرباب العمل بالقلق بشأن الإنتاجية، بعد أن اضطر الملايين حول العالم للعمل من المنزل، لكن استطلاعاً جديداً أظهر أن إنتاجية العديد من الموظفين ازدادت خلال فترة العزل.

وسأل الباحثون أكثر من 1600 موظف في الولايات المتحدة عن كيفية تكيفهم مع العمل من المنزل، وقال ثلثهم إنهم باتوا أكثر إنتاجية مما كانوا عليه عندما كانوا يعملون في المكتب.

ولاحظ المشاركون أن لديهم الآن سيطرة أفضل على وقتهم ومقدار العمل المنجز.

ومنذ تفشي المرض، طلبت العديد من الشركات من الموظفين العمل من المنزل حتى إشعار آخر، وعلى الرغم من أن بعض أصحاب العمل قد يكونون قلقين بشأن إنتاجية موظفيهم، وجد باحثون في جامعة مونتريال أن العمل عن بعد يساعد على تحسين الأعمال.

ويعتمد التحليل على بيانات أكثر من 1600 مستجيب على استبيان عبر الإنترنت، 75% منهم من النساء و 25% من الرجال، ومعظمهم من مقاطعة كيبيك الكندية. وكان 85% منهم في سن الأربعين، و 85 % حاصلون على شهادة جامعية، و 70% يعملون في القطاعين العام والمشترك بحسب موقع 24.

وقال ثلث المستجيبين إنهم يشعرون أن إنتاجيتهم قد زادت منذ أن اضطروا للعمل عن بعد، على الرغم من حقيقة أن أكثر من نصف المشاركين في الدراسة يعملون عن بعد جنباً إلى جنب مع شخص آخر في المنزل. وأظهرت النتائج أيضاً أن معظم الذين قالوا إنهم أصبحوا أكثر إنتاجية تجاوزا الـ 40، ويقضون وقتاً أقل في الاهتمام بالالتزامات العائلية وغيرها.

وأشار بعض المجيبين إلى أن عبء عملهم زاد منذ انتقالهم للعمل من منازلهم، لكنهم وجدوا أنهم باتوا قادرين على التحكم بشكل أفضل في وقتهم ومقدار العمل الذي ينجزوه، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.