+A
A-

هاشم: إجراءات السلامة ذات أولوية قصوى في تصوير "السارية"

يبذل مديرا الإنتاج في برنامج السارية أحمد مجلي ومحمد هاشم جهودًا كبيرة ومساعي حثيثة لتطبيق إجراءات السلامة في تصوير البرنامج الذي يعرض عبر شاشة تلفزيون البحرين بصفة يومية خلال شهر رمضان المبارك ويصور على الهواء مباشرة من القرية التراثية في راس حيان التابعة لوزارة شؤون الإعلام.

وقال محمد هاشم إن إدارة الإنتاج تضع سلامة العاملين على رأس أولوياتها من خلال تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية في ظل الوضع الصحي الذي تعيشه مملكة البحرين والعالم في مكافحة فيروس كورونا "كوفيد 19" المتفشي حول العالم.

وأضاف هاشم: "السلامة ذات أولوية قصوى لدينا، تم توزيع كمامات على العاملين في البرنامج ونشر المعقمات في كافة أرجاء القرية التراثية، فضلا عن منع التجمعات لأكثر من خمسة أشخاص في منطقة واحدة داخل القرية، كما أننا نقيس درجات الحرارة لدى جميع العاملين في البرنامج وذلك لمنع دخول من لديه أعراض مرضية مثل ارتفاع درجة الحرارة".

وأشاد هاشم بالتعاون الذي يظهره العاملون في البرنامج بالالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار الفيروس، مشيرًا إلى أن المجتمع البحريني بات على درجة عالية من الوعي.

وفي شأن تصوير برنامج السارية، أكد هاشم بأن التصوير في وقت قصير يعد إنجازًا كبيرًا لطاقم العمل، موضحًا بأن الوقت كان ضيقًا لإنتاج برنامج ضخم بهذا الحجم، مثنيًا على الجهود التي يبذلها جميع أفراد الطاقم من مصورين ومخرجين وعاملين في موقع التصوير، إضافة إلى مهندسين الصوت والإضاءة والديكور والجرافيكس، مؤكدًا بأن الجميع يعمل على قدم وساق لإظهار هذا البرنامج بأفضل صورة ممكنة.

كما أشاد مدير الإنتاج في برنامج السارية بالدور الذي تقوم به لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة والتي تبدي تعاونًا كبيرًا مع طاقم وزارة شؤون الإعلام في إنتاج هذا العمل، مثنيًا على المتابعة المستمرة من أعضاء لجنة الموروث الشعبي والوقوف على كافة احتياجات طاقم العمل في القرية التراثية.

وأوضح هاشم أن مبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في حفظ التراث الوطني تمثل نقطة مضيئة من خلال الحفاظ على الموروث الشعبي والتراث الوطني باعتباره هوية وطنية للبحرينيين، مشيرًا إلى أن الإنسان البحريني يعتز بتراثه وماضيه العريق وهذا البرنامج يجعل المجتمع البحريني متمسكًا بعاداته وتقاليده الأصيلة.

يذكر أن برنامج المسابقات الشعبي السارية من إعداد الباحث محمد جمال وتقديم الثنائي حسن محمد ونيلة جناحي، وإخراج عبدالعزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي، وإشراف عام لعيسى المطوع.

ويبلغ مجموع جوائز البرنامج 100 ألف دينار نقدًا، إضافة إلى 7 سيارات يتم السحب عليها في البرنامج الذي يبث طوال أيام الشهر الفضيل ويستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر السعيد، حيث سوف تسحب على السيارة الأولى غدًا الجمعة، فيما تسحب على السيارات الأخرى أسبوعيًا، بينما تسحب على ثلاث سيارات خلال الثلاث الأيام الأولى لعيد الفطر.