+A
A-

يونس سلمان: مسمى "السارية" مرتبط بأمجاد وبطولات تاريخية

أكد الشاعر وكاتب مقدمة برنامج المسابقات الشعبي السارية يونس سلمان بأن مسمى السارية مرتبط بأمجاد وبطولات تاريخية لمملكة البحرين، موضحا بأن كلمات المقدمة الغنائية للبرنامج تسرد سيرة الأجداد وتحدياتهم لمعترك الحياة.

وقال سلمان إن كلمات مقدمة برنامج السارية تحكي قصص تاريخية تمثل إرث غني للبحرين سواء في البحر أو البر وخوض الآباء والأجداد المخاطر بكل قوة وجرأة وشجاعة وبأس".

وأضاف: "ثم تتطرق الكلمات لطبيعة الشعب البحريني المعروف بوفائه وطيبته وولائه لقيادته منذ القدم حتى تنتهي بطلب موجه للسارية لتوجيه رسالة للعالم مفادها أن لمملكة البحرين مكانة متفردة وولاء خاص ومحبة كبيرة في قلوب أهلها".

وثمن الشاعر يونس سلمان مبادرات وجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، في سبيل حفظ الموروث الشعبي البحريني، مؤكدا أن حفظ الموروث هو ترسيخ للعادات الأصيلة القديمة التي يتمتع بها الشعب البحريني، كما أن نقل هذا التراث الزاخر للأجيال الحالية يحفظ المنظومة القيمية السامية التي كانت أبرز سمات الآباء والأجداد ويحمي المجتمع ويقوي بنيته.

وأشار سلمان إلى أن برنامج السارية يأتي ليشكل قفزة نوعية في تقديم التراث البحريني الزاخر بأسلوب واضح ومشوق للمتلقي.

وتابع: "الحمد لله بأن المسابقة لاقت صدى كبير لدى المتابعين والمهتمين حيث تجاوز عدد المشاركين فيها أكثر من خمس ملايين مشاركة وهو من دون شك عدد كبير يعكس نجاح الفكرة وقدرتها في جذب هذا الكم الهائل من المشاركات، حيث أنها تمزج المتعة والترفيه بالمعلومة القيمة ومن دون شك هي معادلة ليست بالسهلة ولكن نجاح طاقم العمل وقدرته مكنته من تحقيقها".

كما وجه يونس سلمان شكره وتقديره لجميع طاقم العمل في برنامج السارية، مشيدا بجهودهم لإخراج هذا العمل البرنامج بالشكل اللائق.

يذكر أن مقدمة برنامج المسابقات الشعبي السارية من كلمات الشاعر يونس سلمان وألحان محمد التميمي وغناء راشد حنظل، محمد التميمي وعبدالله سلمان.

ويعرض برنامج السارية يوميًا على تلفزيون البحرين عند الساعة العاشرة والنصف مساء وذلك برعاية شركة بتلكو، حيث تبلغ قيمة الجوائز النقدية المخصصة للبرنامج 100 ألف دينار، إضافة إلى 7 سيارات يتم السحب عليها للمشاركين عبر الرسائل النصية القصيرة.