+A
A-

بتلكو تتكفل بتكاليف إنشاء شبكتها للجيل الخامس

الرئيس التنفيذي لبتلكو يؤكد: لم يثبت أي تأثير لترددات شبكة الجيل الخامس والموبايل على الصحة

أكد رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة أن النظرة المستقبلية للشركة، وهي ممثلة بثلات بنود رئيسية وهي الحفاظ على أداء الشركة في السوق المحلي، إدارة وموازنة الاستثمارات الخارجية بطريقة صحيحة، واستكشاف فرص خارجة عن نطاق الاتصالات كالاستثمارات في المشاريع الرقمية.

وأكد رئيس مجلس الإدارة للشركة التي نشر محضر اجتماع جمعيتها العمومية العادية اليوم أن الملاءة المالية للشركة ملائة قوية جدًا.

وأوضح الرئيس المالي فيصل قمحية بأن الشركة تتمتع بمستوى نقد وسيولة ممتازة. بالنسبة للدورة التشغيلية، مبينًا وجود لدى الشركة زيادة في التحصيلات 25% مقارنة بالعام الماضي، أما بالنسبة للنسبة الحالية فبعد استحقاق الكفالة فقد كانت مسؤولية طويلة الأجل ولكن سيتم استحقاقها بعد شهر 5 وترجع الأمور إلى نصابها.

وفي رد على استفسار مساهم عن شبكة الجيل الخامس وكيف سيتم احتساب تكلفتها من بين جميع شركات الاتصال، أوضح رئيس مجلس الإدارة بأن بتلكو ستتكفل بجميع التكاليف الخاصة بإنشاء شبكة الجيل الخامس الخاصة بها حيث تعتبر هذه التكلفة جزء من الاستثمارات التي اندفعت خلال العام الماضي لتوصيل أكبر عدد من المشتركين لاستخدام هذه الخاصية وجميع هذه المدفوعات موضحة في البيانات المالية.

وأضاف بأن كل شركة اتصال سوف تتكفل بتحديد ميزانية خاصة بها لهذا النوع من الاستثمارات.

وتسائل مساهم عما يتم تداوله بخصوص تأثير ترددات شبكة الجيل الخامس على الصحة، وأوضح الرئيس التنفيذي ميكيل فنتر أن بتلكو تراقب باستمرار البحوث المتوفرة لمدى تأثير ترددات شبكة الجيل الخامس والموبايل على الصحة، مضيفًا أن الشركة مدركة بالأخبار والشائعات المتداولة بهذا الشأن ولكن حتى الآن لم يثبت وجود أي دليل يثبت ذلك.