+A
A-

100 ألف دينار و7 سيارات جوائز برنامج المسابقات السارية

اعتمدت لجنة رياضات الموروث الشعبي جوائز برنامج المسابقات الرمضاني السارية، حيث تم رصد مبلغ 100 ألف دينار مجموع الجوائز النقدية في البرنامج، إضافة إلى 7 سيارات يتم السحب عليها خلال حلقات البرنامج الذي يبدأ بثه اليوم (الجمعة) برعاية شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو".

وتأتي إقامة برنامج المسابقات السارية بهدف نشر ثقافة الموروث الشعبي الذي تزخر فيه مملكة البحرين وزرع مفاهيم وقيم التراث الوطني لدى الأجيال الجديدة، حيث سيكون البرنامج مختصا بتاريخ وموروث مملكة البحرين فقط سواء على مستوى رياضات الموروث البري والبحري والمهن البحرينية القديمة والأمثال الشعبية والمعالم التراثية لمملكة البحرين، إضافة إلى تاريخ العائلة المالكة الكريمة.

وتم رصد مبلغ 100 ألف دينار كجوائز نقدية توزع يوميًا على مدى حلقات البرنامج الذي يبث على قناة البحرين الأولى على الهواء مباشرة طيلة أيام شهر رمضان المبارك والأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر السعيد، كما سيتم توزيع 7 سيارات كجوائز بواقع سيارة يتم السحب عليها أسبوعيًا، وثلاث سيارات سيتم السحب عليها في أيام العيد.

واعتمدت لجنة رياضات الموروث الشعبي آلية المشاركة في المسابقة عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني(www.alsarya.tv)، إذ سيتم اختيار المشاركين يوميا عبر القرعة الإلكترونية، على أن يتم الاتصال مع الأشخاص الذين ابتسمت لهم القرعة خلال الحلقات.

وتجاوز عدد الراغبين بالمشاركة 100 ألف شخص سجلوا بياناتهم في موقع البرنامج، فيما يتوقع أن يزيد العدد مع قادم الأيام.

ويحظى المشارك بفرصة الفوز بمبلغ 100 دينار إذا تمكن من الإجابة على السؤال الأول، ثم يحصل المشارك على جائزة مالية مقدارها 300 دينار في حال الإجابة على السؤال الثاني، وفي حال ما رغب المشارك في إكمال المسابقة، يمكنه الفوز بمبلغ 500 دينار إذا ما أجاب على السؤال الثالث بصورة صحيحة، لكنه يكتفي بالفوز بالجائزة الأولى ومقدارها 100 دينار إذا ما فشل المشارك في الإجابة على السؤال الثالث الذي سيكون بلا اختيارات.

ويقام برنامج السارية المختص بموروث مملكة البحرين الشعبي وتاريخها بدلا من مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي، نظرًا للظروف الصحية الراهنة التي تشهدها البحرين والتي ساهمت في منع التجمعات.

ويعد برنامج السارية الباحث محمد جمال، بينما سيكون البرنامج من تقديم حسن محمد ونيلة جناحي والفنانة سلوى بخيت الشهيرة بـ "أم هلال"، كما أن الإخراج التلفزيوني للمخرجين عبدالعزيز الشوملي وعبدالرحمن المناعي، فيما سيكون عيسى المطوع مشرفا عاما على البرنامج.

يذكر أن برنامج السارية سيبث من القرية التراثية الجديدة الواقعة في منطقة راس حيان، وهي قرية تراثية تضم مباني على أشكال جميع معالم البحرين التراثية، وهو يقام بالشراكة بين لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة شؤون الإعلام وذلك برعاية رسمية من شركة بتلكو.