+A
A-

بنك الإبداع يقدم دعما ماليا لجهود مكافحة كورونا في البحرين

قرر مجلس إدارة بنك الابداع للتمويل متناهي الصغر – البحرين برئاسة السيدة منى يوسف المؤيد المساهمة بمبلغ 10 آلاف دينار بحريني دعما للجهود الوطنية المبذولة لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد19" في إطار التوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه ومساعي الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر والجهود المتميزة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في محاربة فيروس كورونا.

ويقدم بنك الإبداع هذه المساهمة المالية لصالح حملة "فينا خير" التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، والتي تهدف لتعزيز جهود المملكة لمكافحة فيروس كورونا والمساهمة في مواجهة التحديات المالية على الاقتصاد والمجتمع.

السيدة منى يوسف المؤيد قالت في تصريح لها بهذه المناسبة إن بنك الابداع الذي يعمل في مجال التمويل الأصغر ولا يتجاوز رأس ماله 2.2 مليون دينار بحريني آثر تقديم هذا التبرع كبادرة تؤكد حرص البنك على الدائم على دعم القضايا الأكثر إلحاحا في مملكة البحرين، والمساهمة قدر المستطاع في الجهود الوطنية المباركة الرامية إلى مكافحة انتشار فايروس كورونا "كوفيد19" والسيطرة عليه.

وأكدت السيدة المؤيد أن بنك الإبداع للتمويل متناهي الصغر سيبقى على الدوام في مقدمة الجهات المُلبية للنداءات الوطنية، وتحقيق أكبر أثر إيجابي ممكن على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والصحي في مملكة البحرين.

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للبنك الدكتور خالد وليد الغزاوي أن مساهمة البنك في حملة "فينا خير" تعكس الأهداف الاستراتيجية العليا للبنك في دعم الشرائح الأكثر حاجة في المجتمع البحريني، والمساهمة في تنمية وازدهار مملكة البحرين، مُعربا د. الغزاوي عن شكره لمجلس إدارة البنك على موافقته على تقديم هذا التبرع.

وقال الدكتور الغزاوي إن بنك الإبداع قام بالعديد من المبادرات ذات الصلة بتخفيف وطأة تفشي فايروس كورونا على المجتمع البحريني، بما في ذلك تأجيل دفعات القروض لأكثر من ثلاثة آلاف مقترض لمدة ستة أشهر، كما قام البنك بتطبيق سياسة العمل المرن، وتبني مختلف الإجراءات الاحترازية ذات الصلة، مؤكدا أن بنك الإبداع وفي إطار إمكانياته على أهبة الاستعداد لاتخاذ كل ما يلزم من استعدادات ومساهمات إضافية في هذا الإطار.