+A
A-

معهد «BIBF» يفتح باب التسجيل والقبول الكترونياً للطلبة المستجدين

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن فتح باب التسجيل والقبول الكترونياً للطلبة المستجدين للعام الجامعي القادم 2020-2021م، ابتداءً من يوم الأحد الموافق 19 أبريل 2020م.

صرّح بذلك المدير العام لمعهد «BIBF» الدكتور أحمد الشيخ، موضحاً بأن عملية تقديم طلبات الالتحاق للعام المقبل سوف تتم الكترونياً فقط خلال هذه الفترة حتى إشعار آخر، من خلال تعبئة استمارة طلب الالتحاق المتوافرة على الموقع الإلكتروني للمعهد www.bibf.com/academics))، وذلك في إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها في مملكة البحرين لاحتواء فيروس كورونا والحرص على سلامة الطلبة تماشياً مع المستجدات الصحية الراهنة.

ويود المعهد الاعلان عن الغاء رسوم التسجيل للبرامج الجامعية في هذه الفترة، وذلك دعماً لجهود المملكة للتصدي لجائحة كورونا، ودعماً للمواطنين وحرصاً على استكمال المسيرة التعليمية في المملكة.

وبما يمر به العالم في هذه الفترة من ظروف صحية، يقدم المعهد الفرصة للطلبة خريجي الثانوية (Grade 12 students) لمن يرغبون باستكمال دراستهم في المملكة أو في الخارج، وبالتحديد بريطانيا، فإن برنامج التمهيدي الدولي (International Foundation Programme) سيكون الخيار الملائم لهم، حيث أن المملكة تقدم هذه البرامج منذ زمن طويل، على أعلى المستويات، قادرة على إحتضان جميع أبنائها الطلبة، وتزويدهم بأفضل فرص التعليم والتدريب المتخصص.

بالإضافة الى ذلك، بالنسبة للطلبة العائدون من الخارج اللذين يرغبون في استكمال مشوارهم الدراسي في المملكة، يمكنهم تحويل المواد التي تم استكمالها والاستمرار في الدراسة (credit transfer).

ويقدم المعهد نخبة من البرامج الأكاديمية التي تستهدف الراغبين في الدراسات المصرفية والمالية والصيرفة الإسلامية والإدارة بالإضافة إلى مجالات أخرى ذات صلة، بالتعاون مع كبرى الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة.

ويطرح معهد «BIBF» برامج البكالوريوس من جامعة بانغور البريطانية بثلاث تخصصات:

الدراسات المصرفية والمالية
الدراسات المحاسبية والمالية
الصيرفة الإسلامية

وتهدف برامج الجامعة إلى الجمع بين الفهم النظري على أعلى المستويات بالإضافة الى المهارات العملية اللازمة لضمان مستقبل مهني ناجح في قطاع الأعمال التنافسي. علاوةً على ذلك، يقدم المعهد برنامج البكالوريوس في الاقتصاد والإدارة بالتعاون مع جامعة لندن العريقة، مع التوجيه الأكاديمي من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية(London School of Economics) ، التي تعد من أفضل الجامعات في مجال العلوم الاقتصاد والادارة في العالم.

وأوضح الدكتور أحمد الشيخ: جميع البرامج الأكاديمية المقدمة من معهد «BIBF» معترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في البحرين، وتؤدي إلى المؤهلات المقدمة من قبل أرقى وأفضل الجامعات البريطانية، حيث يمكن للطلبة الحصول على شهادة عالمية أثناء دراستهم في المملكة."

وأضاف: "لقد قدم المعهد هذه البرامج الجامعية منذ عشرون عام، وإذ نفخر بخريجينا من هذه الشهادات الجامعية حيث أنهم اليوم يشغلون مناصب قيادية في سوق العمل، مسلحين بالعلم والمعلومات المتخصصة كلٌ في مجاله، ونسعد بالتعاون مع الجامعات العالمية والجهات المانحة لتقديم برامج أكاديمية استثنائية وشهادات احترافية في مختلف التخصصات في المملكة».

هذا ويستمر تسجيل الطلبة المستجدين لغاية 1 يوليو 2020م، وقد دعا الدكتور الشيخ الطلبة إلى متابعة مستجدات المعهد عبر شبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى زيارة موقع المعهد الإلكتروني لمزيد من المعلومات عن التسجيل للفصل الدراسي القادم.