+A
A-

الشيخ أحمد الفهد: إسهامات الشيخ عيسى بن راشد في الحركة الاولمبية الاسيوية لن تنسى

اعتبر سعادة الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي أن إسهامات سمو الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة في الحركة الاولمبية الاسيوية لن تنسى، مقدما تعازيه الحارة بوفاته إلى العائلة الحاكمة في البحرين وإلى اللجنة الاولمبية البحرينية.

وتوفي الشيخ عيسى بن راشد الخميس الماضي عن عمر يناهز 81 عاما، وكان الرئيس السابق للجنة الاولمبية البحرينية ومن القيادات الرياضية البحرينية والخليجية والعربية والاسيوية البارزة.

وفي بيان باسم الحركة الرياضية الاولمبية في آسيا، قال الشيخ أحمد الفهد الصباح أنه عمل مع الشيخ عيسى لعدة سنوات، وأنه سيفتقد حكمته وخبرته بالرياضة.

وارتبط الشيخ عيسى بن راشد بالمجلس الاولمبي الاسيوي نحو عقدين من الزمن، وكان نائبا لرئيس المجلس عن منطقة غرب آسيا لاكثر من عشر سنوات.

وقال الشيخ أحمد الفهد الصباح: قدم الشيخ عيسى مساهمة كبيرة في الحركة الرياضية لسنوات طويلة، ليس فقط في البحرين ومنطقة الخليج، ولكن أيضا في آسيا والعالم.

تابع: كان عضوا مهما ومحترما في المجلس الاولمبي الاسيوي، وخدم مصالح اللجان الاولمبية الوطنية في منطقة غرب آسيا ومثلها بقيادته الرائعة كنائب لرئيس المجلس.

وأضاف رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي: إن مساهمته في الحركة الاولمبية في آسيا لن تنسى، كما إننا سنفتقد حضوره كثيرا.

وختم الشيخ أحمد رسالته بالقول: أود أن أعرب عن خالص تعازينا بوفاته بالنيابة عن المجلس الاولمبي الاسيوي للعائلة الحاكمة في البحرين ولشعب البحرين واللجنة الاولمبية البحرينية.

وكان الشيخ عيسى رمزا للرياضة البحرينية، وكان مسؤولا بشكل أساسي عن بناء القاعدة القوية للرياضة البحرينية وإنشاء اللجنة الاولمبية البحرينية في عام 1979. وكان أول رئيس للجنة الاولمبية البحرينية وخدم الحركة الاولمبية بتفان نحو 29 عاما.

ولد المغفور له في العام 1939 في مدينة المحرق، وشغل مناصب رياضية عدة في البحرين، فترأس نادي البحرين الرياضي في المحرق لسنوات عدة ثم تحول إلى رئيس فخري له، وتولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ 1973 وعين رئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، وكان عضوا في لجنة التحكيم الدولية في اللجنة الأولمبية البحرينية.

شغل منصب نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة منذ العام 1999 وحتى وفاته.