+A
A-

وزير التجارة يقوم بزيارة تفقدية لــ"سوق السبت" في باب البحرين

زار سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض السيد نادر خليل المؤيد، سوق السبت في باب البحرين، والذي تم تدشين النسخة الثانية منه ضمن جهود الهيئة لإطلاق روزنامة الفعاليات والأحداث الشيقة التي تنظمها على مدار العام، وبهدف تسليط الضوء على اختيار المنامة عاصمةً للسياحة العربية 2020.

وخلال جولة سعادته بموقع السوق وإطلاعه على معروضاته، اعرب عن اعجابه بهوية النسخة الثانية من الفعالية والتي جاءت بتصميم يعكس تاريخ المملكة العريق في صيد واستخراج اللؤلؤ، حيث تم تصميم أكشاك العرض بأشكال فنية متميزة مستوحاة من اللؤلؤ، وتزدان بمخطوطات من قبل الفنان البحريني مصطفى الحلواجي، الذي خطها باستخدام الخط العربي الأصيل. كما أشاد بتنوع الصناعات والحرف المشاركة في الفعالية حيث يهدف سوق السبت إلى المحافظة على هذه المهن العريقة للأجيال القادمة، إلى جانب تطوير قطاع السياحة ونمو الاقتصاد الوطني.

ويرحب "سوق السبت" بالزوار كل يوم سبت من الساعة 9:00 صباحاً إلى 12:30 مساءً، ومن الساعة 2:00 مساءً حتى 7:00 مساءً، ويستمر حتى تاريخ 22 مارس 2020. وسيتم افتتاح السوق لأربعة أيام متواصلة خلال فترة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا 1، بالفترة الممتدة بين تاريخ 19 و22 مارس.

ويهدف "سوق السبت" لتعريف الجمهور بالمنتجات الحرفية والمواهب اليدوية المحلية، إلى جانب تشجيع الشباب البحريني للانخراط في المشاريع الحرفية والحفاظ على الصناعات المتجذرة ضمن الثقافة العريقة لمملكة البحرين. ويستعرض السوق أيضاً مساعي هيئة البحرين للسياحة والمعارض لإبراز المقومات السياحية للمملكة، والترويج للمنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي.