+A
A-

تغييرات على نظام وأعمار بطولات الشواطيء العربية

أجرى الاتحاد العربي للكرة الطائرة تعديلا على نظام بطولات الكرة الطائرة الشاطئية تم اعتماده من قبل اللجنة التنفيذية في اجتماعها الأخير برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وينص التعديل بأنه في حالة توزيع الفرق المشاركة إلى مجموعتين، بحيث يتم لعب الدور ربع النهائي (دور الثمانية) بتأهل أربع فرق من كل مجموعة بدل النظام السابق والذي يتم من خلاله لعب دور الأربعة مباشرة (تأهل فريقين من كل مجموعة).

كما أجرى الاتحاد العربي تعديلا على أعمار اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولات العربية للناشئين والناشئات لزيادة الإحتكاك في البطولات الخارجية لنفس الفرق لمدة سنتين حسب التفصيل التالي:

تعديل أعمار اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولات العربية للكرة الطائرة الشاطئية بحيث تنظم البطولة في السنة الأولى للأعمار تحت 18 عام والسنة التالية تقام البطولة للاعبين واللاعبات تحت 19 سنة بغرض مواصلة المشاركات الخارجية لنفس اللاعبين على أن تعود الأعمار في السنة الثالثة إلى تحت 18 عام وهكذا.

يشار إلى أن منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية المكون من سيد مصطفى أمين ومجتبى الشاخوري فاز بلقب النسخة الأولى من بطولة الناشئين فيما فاز المنتخب المكون من حسن ناصر وعلي عليوي بالمركز الثاني في البطولة التي احتضنتها سلطنة عمان العام الماضي 2019.