+A
A-

نفاد أكياس قمامة العاصمة.. والموظف: "الموجود علكة سيجارة.. أكياس ما عندنه!"

استمرارا لمسلسل معاناة المواطنين مع "أكياس القمامة"، اشتكى عدد من مواطني العاصمة من نفاد الأكياس لدى مكتب التوزيع الكائن بمنطقة المنامة (قرب مجمع اللؤلؤ) والتابع للأمانة العامة للعاصمة.

وأكد مواطن لـ "البلاد " بأنه توجه صباح اليوم الاثنين إلى مكتب توزيع الأكياس لكنه تفاجأ من رد الموظف بعدم توفرها، والسبب وفقا للأخير يعود إلى توقف (المصنع) عن الإنتاج دون إيضاح المزيد من الأسباب والمبررات المنطقية.

وأضاف المواطن ( توجهت إلى مكتب توزيع الأكياس وكنت أخشى أن أحصل على شدة واحدة كالعادة.. ولكنني هذه المرة تفاجأت بنفاذ الكمية نهائيا.. وقال لي الموظف مازحا " تريد علكة سيجارة عندي .. أكياس ما عندنا"، معربا عن اسفه لعدم توفرها وأعطاني رقم المكتب قبل المجيء مرة أخرى للإستفسار عن وجود الأكياس من عدمها).

واشتكى المواطن من عدم تسلمه الأكياس منذ قرابة ستة شهور، مشيرا إلى أن آخر الأكياس التي تسلمها كانت عن شهر يوليو وأغسطس 2019، مضيفا "كلما توجهت إلى مكتب توزيع الأكياس أحصل على رزمة واحدة فقط .. وهذه المرة لم أتسلم نهائيا، فأنا موظف وأطلب استئذان من عملي للتوجه إلى مكتب توزيع الأكياس، وأحاسب على خروجي المتكرر، ولدي الكثير من الارتباطات والإلتزامات ولست مستعد لتضييع وقتي كل مرة للذهاب إلى المكتب".

وطالب المواطنون أمانة العاصمة بحل هذه المشكلة التي باتت تؤرقهم، والعمل على وضع الحلول الجذرية لمعالجتها دون التذرع بإيقاف الإنتاج من المصنع أو ما شابه ذلك، مؤكدين أن توقف هذه الخدمة تتنافى مع توجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وتساءل مواطنون: كيف تكون مدينة المنامة عاصمة البلاد مدينة صحية دون أن تتوافر فيها الاشتراطات الخاصة بحماية البيئة والنظافة؟، حيث أن توقف توزيع الأكياس له العديد من الأضرار على النظافة العامة والبيئة.