+A
A-

علي بن محمد ردا على مدرب النصر: الفرصة أمامك للتعويض و"شد حيلك"!

أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة أن الاتحاد لم يظلم الأندية بعد تطبيق نظام الدوري الجديد، مشيرا إلى أن فرصة المنافسة على اللقب أو البقاء بدوري الأضواء متاحة لجميع الأندية.

جاء ذلك ردا على تصريح مدرب فريق النصر حسن علي والذي أبدى استيائه من نظام الدوري الجديد والذي حوله من ناد منافس إلى ناد معرض لخطر الهبوط.

وأضاف الشيخ علي بن محمد لـ "البلاد سبورت" أن الاتحاد كان مجبرا على تطبيق النظام الحالي في ظل المشاركة الجديدة لمنتخب الرجال بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي ستقام بدولة الكويت من 4 لغاية 14 إبريل المقبل إلى جانب مشاركتي نادي داركليب والأهلي ببطولة الأندية الخليجية والعربية على التوالي، وهو ما دفع الاتحاد لإعادة جدولة الروزنامة بما يتماشى مع فترة إعداد المنتخب ودعم مشاركة الأحمر والأندية البحرينية في الاستحقاقات الخارجية وبما يتفق مع المصلحة العامة للعبة.

وأكد بأن تغيير النظام لا يستهدف إحراج النصر أو إضاعة مجهوداته، بل إن طريقة الدوري الجديدة تعطي صاحبي المركز الرابع في المجموعتين الفرصة للتعويض من خلال إقامة ثلاث مباريات الفائز في اثنتين منها يبقى بالدرجة الأولى والخاسر يهبط للدرجة الثانية.

وأضاف الشيخ علي بن محمد " أعتقد بأن النظام الجديد سيثري المنافسة وسيزيد من الحضور الجماهيري.. لم نتخذ قرار التغيير ونحن مخيرين بل مجبرين على ذلك وبموافقة جميع الأندية رغم أن اللوائح تعطي الاتحاد الحق في تطبيق ما يراه مناسبا من نظام للمسابقات المحلية..".

وأكد بأن فرصة نادي النصر وباقي الأندية لازالت قائمة للتعويض وتحسين النتائج والبقاء سيكون للأفضل.