+A
A-

المحترفون يشعلون بطولة خالد بن حمد للصقور

تواصلت منافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للصقور والتي تأتي ضمن إطار موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته السادسة، حيث استمرت إقامة أشواط العموم والمحترفين رغم الظروف الجوية التي ساهمت في التأثير على بعض الأشواط.

وأدت الأمطار التي شهدتها مملكة البحرين في اليومين الماضيين إلى تأخير انطلاق بعض أشواط البطولة، لكن المنافسات التي تقام في قرية البحرين الدولية للقدرة استمرت وذلك بحضور كبير من محبي وعشاق رياضة الصقور في مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الذين حرصوا على متابعة المنافسات.

وقال محمد المري رئيس اللجنة البحرينية للصقور إن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شهدت مشاركة كبيرة من قبل ملاك ومحبي الصقور في مملكة البحرين، مشيدا بتعاون المشاركين مع أعضاء اللجنة المنظمة في سبيل إظهار هذا الحدث بالصور التي تليق بالاسم الغالي الذي تحمله هذه البطولة.

كما ثمن المري جهود أعضاء اللجان المنظمة في رياضات الموروث الشعبي، منوها بأن النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد شهد تطورا ملموسا بفضل الاهتمام المتزايد والرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأعرب المري عن أمنياته بالتوفيق والسداد لكافة المشاركين في مسابقات الصقور المحلية بمختلف فئاتها.

وفي شوط العموم فئة شواهين قرانيس، حقق الصقار عبدالله جابر حويل المركز الأول بعد أن قطع الطير المسافة في زمن يبلغ (22.208 ثانية)، متفوقًا على الصقار سيف صالح العجمي الذي حل في المركز الثاني بزمن يبلغ (22.943 ثانية)، فيما كان المركز الثالث من نصيب الصقار محمد شوقي السبيعي (22.945 ثانية).

وجاء ناصر راشد المري في المركز الرابع متقدمًا على سيف صالح العجمي مجددًا في المركز الخامس، ثم حسن علي النعيمي سادسًا وسابعًا على التوالي، يليه عبدالعزيز سلمان الكعبي في المركز الثامن، فيما حقق بدر عبدالوهاب الهاجري وسيف راشد البوعينين المركزين التاسع مكرر بعد أن جاء توقيتهما متساويًا تمامًا.

وعلى مستوى شوط العموم فئة الحرار قرانيس، تمكن الصقار خليفة عبدالعزيز الكعبي من الفوز بالمركز الأول في هذا الشوط الذي شهد سبعة فائزين، حيث قطع الطير الخاص بالكعبي المسافة في زمن يبلغ (24.225 ثانية)، بينما جاء في المركز الثاني فيصل نبيل البلوشي بزمن يبلغ (24.998 ثانية)، متفوقًا على طلال عيسى الدوسري صاحب المركز الثالث (25.105 ثانية).

وفي المركز الرابع حل عبدالله هشام البلوشي، ثم عبدالله حمد النعيمي في المركز الخامس، يليه سعد سالم النعيمي في المركز السادس، وأخيرًا محمد جمال الشوملي في المركز السابع.

وفي شوط المحترفين فئة شواهين قرانيس، أحرز المركز الأول الصقار سعد عبدالله الرميحي بزمن يقدر (22.874 ثانية)، تاركًا المركز الثاني للصقار مبارك إبراهيم البوعينين (23.033 ثانية)، فيما حل في المركز الثالث الصقار سالم حمد السعيدي (23.146 ثانية).

وفي المركز الرابع حل علي سعيد كمبش، ثم خالد عبدالعزيز العجمان في المركز الخامس بالتساوي مع محمد عبدالوهاب الهاجري الذي حقق نفس الزمن، فيما حل في المركز السابع مبارك إبراهيم البوعينين، ثم فيصل مفرح العجمي ثامنًا، وأخيرًا محمد عبدالوهاب الهاجري تاسعًا.

وكان التنافس واضحًا في هذا الشوط من خلال تقارب النتائج، إذ كان الفارق الزمني بين المتسابقين أجزاء من الثانية، فيما كان الفارق بين صاحب المركز الأول والعاشر أقل من الثانيتين.

وفي شوط المحترفين فئة الحرار قرانيس، صعد الصقار محمد علي النعيمي لقمة هذا الشوط محققًا المركز الأول بزمن يبلغ (25.199 ثانية)، فيما حل فريق "BHR" في المركز الثاني (25.363 ثانية)، أما المركز الثالث فكان من نصيب الصقار  سعد عبدالله الرميحي (25.572 ثانية).

وجاء فريق "BHR" في المركز الرابع، ثم فيصل مفرح العجمي في المركز الخامس، يليه مبارك إبراهيم البوعينين في المركز السادس، ثم برغش محمد المنصوري سابعًا، ومجددًا محمد علي النعيمي في المركز الثامن، ثم سالم حمد السعيدي تاسعًا، وأخيرًا فريق "BHR" في المركز العاشر.