+A
A-

رئيس الأمن العام يترأس اجتماع المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة

- الحسن يؤكد على توجيهات معالي وزير الداخلية بتطوير المجالات التدريبية وتبني الذكاء الاصطناعي في التطبيقات الشرطية

ترأس سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة ، الاجتماع الخامس والأربعين للمجلس.


وأكد رئيس الأمن العام ، رئيس المجلس العلمي للأكاديمية على تنفيذ توجيهات معالي وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة ، بضرورة مواصلة تطوير المرافق التدريبية بالأكاديمية ومعايير التدريب باعتبار ذلك أساس نجاح العمل الشرطي والتأكيد في الوقت ذاته على استمرار دور الأكاديمية في المرحلة المقبلة بشأن خطط التطوير والتحديث في إطار التحول للشرطة الذكية وتبني التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي في التطبيقات الشرطية.


وأعرب رئيس الأمن العام، عن اعتزازه بالاحتفال الذي أقامته وزارة الداخلية ، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين ، وهو ما يشكل دافعاً لبداية مرحلة أخرى من العمل الشرطي ، بما يواكب المتغيرات والتحديات الأمنية.


وقد استعرض المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة في اجتماعه عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ، والتي تهدف في مجملها إلى متابعة مسيرة التطوير والتحديث في كافة المجالات العلمية والتدريبية بالأكاديمية ، ومن بينها دراسة عدد من المقترحات المتعلقة بتنفيذ برامج تدريبية تدعم العمل الشرطي في العديد من المجالات وتؤكد على التمسك بإنفاذ القانون ، ودراسة كافة الجوانب المتعلقة بجائزة وزارة الداخلية للبحث الأمني.


كما تطرق اجتماع المجلس العلمي إلى دراسة بعض الجوانب المرتبطة بتعزيز التعاون بين الأكاديمية الملكية للشرطة من جهة والجامعات والأكاديميات المماثلة من جهة أخرى انطلاقا من أهمية هذا التعاون والتنسيق في مجال تبادل الخبرات وتعزيز الفكر التعليمي والتدريبي ، كما ناقش المجلس عددا من التقارير والتوصيات التي قدمتها رسائل الماجستير والدكتوراه التي حصل عليها منتسبو وزارة الداخلية في مجالات علمية عدة وكذلك الندوات العلمية التي نظمتها الأكاديمية أو شاركت فيها.


وفي ختام الاجتماع ، أكد رئيس الأمن العام ، رئيس المجلس العلمي للأكاديمية الملكية للشرطة على ضرورة مواصلة التطوير والاهتمام بالجودة في كل ما تقدمه الأكاديمية من برامج والعمل على مواكبة كافة المتغيرات وأوجه التحديث في المجالات العلمية والتدريبية وكل ما يحقق رسالة الأكاديمية بأعلى درجات الكفاءة والإنجاز.