العدد 4080
الإثنين 16 ديسمبر 2019
أحمر وأبيض
الإثنين 16 ديسمبر 2019

تحتفي ربوع البلاد هذه الأيام بالعيد الوطني المجيد، وعيد جلوس الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، والذي نجح بأن يُقدم للمنطقة وللعالم نموذجاً رشيداً في إدارة دفة بيت الحكم، على كافة المستويات والمشارب، ولتصبح مملكة البحرين ومع انقضاء العقدين الماضيين، مملكة دستورية رائدة، شامخة، ينظر لها باحترام وثقل في المحافل الدولية، والأُممية.

ولربما ما يميز البحرين عن قريناتها ونظيراتها في شتى بقاع المعمورة، هي السمات الاستثنائية لأبناء الشعب نفسه، والذي كان منذ البدايات سباقاً في نهل العلم والمعرفة، وفي الاختلاف والتميز، والترحيب بالآخر، أي كان هذا الآخر.

وفي السنوات الماضية تحديداً، تسارعت وتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية لمشروع ملك طموح بشكل واضح وحي ولافت، ألقت بظلال إيجابية ومؤثرة على صلب حياة المواطن البحريني والمقيم معاً، ومكنت الكثر منهم ببدء حياة جديدة، وأمل جديد، يتقاسمون خلاله المشاركة الاجتماعية، والمسؤولية الفردية.

هذه المسؤوليات الناضجة والتي يتشارك بها الجميع، تحت مظلة مشروع العاهل الإصلاحي، أسهمت بشكل مباشر في رفع الدولة لمنسوب حرية الإعلام والرأي، وفي تمكين المرأة، وفي فتح أبواب التعددية الدينية والمذهبية على مصراعيها، وخلق بيئة عمل وتعليم تقوم على التنافسية والإبداع، وإحلال الكفاءات، بناء على دور تبادلي ووطني، يعي كل فرد فيها ماله من حقوق، وما عليه من واجبات.

اللون الأحمر والأبيض، هو الوشاح الجامع الذي يكتسيه كل من هم على هذه الأرض الطيبة، والتي أسسها الأجداد لأن تكون بقعة مضيئة من العالم، علامتها الفارقة الأولى هي الشعب البحريني الذي يحبه ويحترمه الجميع.

التعليقات

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية