العدد 4073
الإثنين 09 ديسمبر 2019
التحريض على مؤسسات الدولة
الإثنين 09 ديسمبر 2019

الحملات المُفتعلة والممنهجة، في بعض مواقع “السوشيال ميديا”، و “قروبات تطبيق الواتساب” والتي تستهدف مؤسسات الدولة الأمنية والعسكرية، والمعنية بالتوظيف، وفي إدارة شؤون الدولة الاقتصادية، هي ببساطة هوية الحرب الجديدة، التي تُدار ضدنا وضد أبنائنا.

هذا النهج “المستورد” هو استكمال جديد لمشاريع الهدم القديمة، عبر استثمار أوضاع المواطن المعيشية، كوقود لإشعال النار، من قبل حسابات وهمية، وأخبار مثيرة، ليس لها أي مصدر، أو مصداقية.

وتدفع هذه الحملات المأجورة لخلق حالة من “التذمر والسخط العام”، تتزايد مع تكرار الرسائل الإعلامية، لتكون مع مرور الوقت جزءا طبيعيًا من يوميات الناس، ومن حياتهم، وقناعاتهم، وهو أمر خطير، لن نسمح به.

هذه المهازل، التي تُدار بسياسة النفس الطويل، من قبل أفاعي “السوشيال ميديا” ممن يوسمون أنفسهم بالهنود الحمر، وبأن بقية شركائهم في الوطن هم مستوردون ودخلاء، هي تذكير صادح للبحرين ولشعب البحرين، بحجم المسؤوليات والوعي المناطة بكل فرد منهم، وبألا يكونوا “قنوات” تمرر خلالها أجندات الهدم، والتشطير، وتمزيق الوحدة الوطنية.

إن الدولة البحرينية، منذ بداياتها الأولى، وحتى اللحظة، لا تزال نموذجا يحتذى به في تقديم الخدمات ورغد العيش الكريم لأبنائها، على مستويات الحياة كافة، رغم الصعوبات التي تواجهها وتعترضها، وهو أمر شاهد ومنطوق، يراه المواطن والمقيم بأم عينه.

التعليقات
التعليقات
Everyday Bahrainism
منذ سنتين
على رأس هذه الجروبات النواب

2022 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .