أنت الآن تتصفح عددا أرشيفياً، إضغط هنا للإنتقال لعدد اليوم
العدد 4050
السبت 16 نوفمبر 2019

وزير العدل يفتتح أعمال مؤتمر (دور التعليم في تعزيز قيم التسامح في مملكة البحرين عبر التاريخ)

نيابة عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه افتتح معالي الشيخ خالد بن علي بن عبدالله آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أعمال مؤتمر (دور التعليم في تعزيز قيم التسامح في مملكة البحرين عبر التاريخ) والذي نظمه مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي في مركز الشيخ عيسى الثقافي اليوم، بحضور معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، و سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، وعدد من كبار المدعويين.

سمو رئيس الوزراء ينيب سمو الشيخ سلمان بن خليفة لحضور حفل تخريج طلبة جامعة AMA الدولية

أناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة مستشار سمو رئيس الوزراء، لحضور حفل تخريج الفوج الخامس عشر من طلبة البكالوريوس والماجستير بجامعة AMA الدولية، الذي أقيم اليوم برعاية صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بفندق الخليج بحضور السيد أمبيل أغيلوس مبعوث رئيس جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرئيس الفخري لمنظومة AMA التعليمية رئيس جامعة AMA العالمية، وعدد من المسؤولين وأولياء أمور الخريجين.

مجلس الشورى يبحث إدماج احتياجات المرأة في الميزانية العامة للدولة

يبحث مجلس الشورى في جلسته الخامسة يوم غد اقتراحًا بقانون يهدف إلى إدماج احتياجات المرأة البحرينية في الميزانية العامة للدولة، وبما يحقق التوازن بين الجنسين، ويعزز مكانة المرأة على المستويين الوطني والدولي. وينظر المجلس في إطار ذلك تقريرا أعدته لجنة الشؤون المالية والاقتصادية، بخصوص الاقتراح بقانون بشأن إضافة بند جديد (ز) إلى المادة (6) من المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بشأن الميزانية العامة والمقدم من سعادة العضو دلال جاسم الزايد.

إيران.. احتجاجات الوقود تشعل عشرات المدن

أفادت مصادر للعربية أن الاحتجاجات ضد ارتفاع أسعار الوقود في إيران اتسعت، السبت، لتطال عشرات المدن، فيما قتل 4 محتجين في منطقة المحمرة جنوب غرب البلاد، إثر اشتباكات مع الأمن. كما قتل محتج الجمعة في مدينة سرجان. ونقلت وكالة الأنباء الطلابية (إيسنا) شبه الرسمية عن حاكم مدينة سيرجان بالإنابة محمد محمود آبادي قوله: "للأسف قتل شخص"، مؤكداً أنه "مدني". وأشار إلى أنه لا يزال من غير الواضح إن كان "تم إطلاق النار عليه أم لا". وأضاف أن عدداً من الأشخاص أصيبوا بجروح خلال التظاهرات.

5 قتلى باحتجاجات إيران.. والسلطات تهدد المتظاهرين

ارتفع عدد قتلى احتجاجات إيران التي اندلعت على خلفية رفع أسعار البنزين، إلى 5 أشخاص بعد مقتل متظاهر في سيرجان البارحة، وسقوط 4 متظاهرين في مدينة المحمرة جنوب إقليم الأهواز بينهم طفل يدعى علي غزلاوي التميمي ويبلغ من العمر 12 عاما، بالإضافة إلى 13 جريحا، فجر السبت، برصاص قوات الأمن.

تأييد المؤبد لمدير عصابة تروّج الحشيش وأدخلوا للبلاد 20 كيلو

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى عقوبة السجن المؤبد والغرامة بمبلغ 5000 دينار بحق تاجر مخدرات كان ضمن عصابة مكونة من 7 متهمين بينهم سيدة وشاب خليجي، تتراوح أعمارهم ما بين 28 و37 عاما.
في الحدث
آراء
مشاركات
بلادنا
اقتصاد
دولي
مسافات
الملاحق

2020 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .