+A
A-

الصحة ومجلس الصحة لدول التعاون يبحثان برنامج فحص الوافدين الالكتروني الجديد

عقدت وزارة الصحة، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون وهيئة تنظيم سوق العمل، في مقر وزارة الصحة بالجفير، وتحت رعاية سعادة الدكتورة مريم إبراهيم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، اجتماعا تنسيقيا، في إطار التعاون والتنسيق المشترك لمناقشة النظام الالكتروني الجديد، الذي اطلقه مجلس الصحة لدول مجلس التعاون.

وتخلل الاجتماع عرض تعريفي بنظام برنامج فحص الوافدين الالكتروني الجديد التابع لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون، الذي تم بدء العمل به تدريجيًا في بعض من الدول مثل سيرلانكا والنيبال، ومن المتوقع إتمام إطلاق النظام الالكتروني الجديد على جميع الدول تحت مظلة برنامج فحص الوافدين في ٢٦ أكتوبر الجاري.

كما تم مناقشة أهمية موضوع الربط الالكتروني مع هيئة تنظيم سوق العمل، ليتم عرض الحالات المفحوصة بشكل الكتروني مباشر دون الحاجة للتحقق من حالة الوافد الطبية بشكل يدوي مما يساهم في الحفاظ على الأمن الصحي عن طريق عدم دخول الحالات غير اللائقة طبيًا.

وقد أنابت الهاجري الدكتورة عائشة أحمد حسين رئيس اللجان الطبية وعضو اللجنة الخليجية المركزية لبرنامج فحص الوافدين لرئاسة الاجتماع، وترأس وفد مجلس الصحة الأستاذ محمد الركبان مدير برنامج فحص الوافدين بالمجلس، كما ترأس وفد هيئة تنظيم سوق العمل الأستاذ يوسف أحمد الدخيل القائم بأعمال مدير إدارة تطوير الأنظمة.