+A
A-

النائب يوسف الذوادي: انقطاع الاتصالات بشرق الحد ينبئ بكوارث لا يحمد عقباها

أكد عضو مجلس النواب يوسف أحمد الذوادي، تلقيه عشرات الاتصالات من مواطنين ومقيمين بمنطقة (شرق الحد)، أعربوا خلالها عن وجود انقطاع تام لشبكة الاتصالات بهذه المنطقة، بمجمع ( 118) تحديداً.

وأوضح الذوادي بأن الداخل لهذه المنطقة، يكون معزولاً عن العالم عن العالم الخارجي تماماً، بقوله " يطال الانقطاع التواصل الهاتفي مع الجميع بلا استثناء، منهم أهالي المنطقة نفسها، واللذين لا يستطيعون التواصل فيما بينهم، الا بشكل مباشر".

وأضاف" تعيق هذه الحالة الغريبة، أهالي المنطقة وأبنائهم من ممارسة يومياتهم بشكل طبيعي، حيث لا يستطيعون طلب الخدمات، أو التواصل مع المستشفيات، أو جهات عملهم، أو معارفهم أو ذويهم، أو حتى بالمطاعم، لهذا السبب".

وقال" استمرار الوضع كما هو عليه، ينبي بكوارث مقبلة، منها العجز في التعامل مع الحالات الطارئة، كحوادث السيارات، والحرائق، والجرائم، والاعراض الصحية المفاجئة، وغيرها، وهي حالات لا يمكن احتوائها، أو طلب الجهات المختصة لمتابعتها في ظل غياب شبكة الاتصال الهاتفي".

ودعا الذوادي هيئة الاتصالات، ووزارة المواصلات وعلى رأسها الوزير كمال أحمد لتتبع هذا الأمر، والتوجيه لوضع الحلول الجذرية والحاسمة له، دون تأخير، مراعاة لحقوق الناس، مبيناً بأن "هنالك ثقة في الجهات المختصة وفي أمانة وقدرة رجالاتها على ايفاء الناس لحقوقهم المشروعة".