+A
A-

"الأشغال": اكتمال إعادة تأهيل الخلطة الاسفلتية لجسر الشيخ خليفة بن سلمان

قال مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي إن الوزارة انتهت من أعمال مشروع الصيانة الدورية لإعادة تأهيل جسر الشيخ خليفة بن سلمان من الجسر البحري حتى تقاطعه من شارع الحوض الجاف بطول إجمالي للمسارات يصل إلى 15 كلم بالاتجاهين، بتكلفة 330 ألف دينار.

وأضاف المهندس علوي أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل حماية الأصول والمحافظة على الطرق ضمن المستوى الفني الذي يستلزم القيام بأعمال الصيانة قبل أن يتدنى مستوى الأداء الإنشائي والأداء الوظيفي للطريق والمبني على مؤشرات أداء هندسية معتمدة عالمياً، لتفادي مزيد من التدهور في حالة الطريق وتجنب إعادة إنشاء الطريق من جديد بتكلفة عالية جداً ومدة تنفيذ تتجاوز أضعاف الأعمال الحالية.

وأوضح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق أنه بهذه الأعمال التي تمت سيتم المحافظة على العمر التصميمي للطريق وستجنب الشارع المزيد من التدهور في الأداء الوظيفي الذي إذا ما استمر بدون صيانة سيؤثر على سلامة وقوة طبقات الرصف، وعندها ستكون المعالجة أصعب بكثير، وقد تستدعي إعادة إنشاء الطريق من جديد وبتكلفة عالية جداً.

الجدير بالذكر أن المشروع تم تنفيذه من قبل شركة ناس للأسفلت، وتشكر الوزارة مستخدمي الطريق على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات المرورية التحذيرية والإرشادية طوال فترة العمل في المشروع.

وأشار المهندس علوي بأن هذه المشاريع شاهدة على عزم وزارة الأشغال على بذل كل جهودها لتكون طرق وشوارع المملكة بالعناية والاهتمام ولرفع معدلات السلامة والأداء الوظيفي على شبكة الطرق حفاظاً على سلامة وراحة مستخدميها.