العدد 3757
الأحد 27 يناير 2019
banner
انتصار‭ ‬جديد‭ ‬للمرأة‭ ‬البحرينية
الأحد 27 يناير 2019

نجحت الصحافية والإعلامية عهدية أحمد السيد يوم أمس، بتسجيل نقطة انتصار جديدة للمرأة البحرينية، بعد انتخابها رئيسة لجمعية الصحفيين، في سابقة أولى تعكس الإصرار والعزيمة والمثابرة لابنة البلد.

ويعيد للأذهان هذا الانتصار المختلف، النجاح المستمر للمرأة البحرينية في شتى المجالات، وكيف أوجدت لنفسها المكانة المستحقة، صانعة للحدث وليست مراقبة له، خدمة لمليكها ووطنها، وشعبها، وهي أهل لذلك.

وتعكس هذه النجاحات الوطنية، المناخ الإيجابي العام، الذي أساسه الأول المشروع الإصلاحي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذي جعل للمرأة نصيبا وافرا من الحضور في المجتمع، بعيدا عن أي حواجز أو قيود أو عثرات، تحول دون تحقيق قصص النجاح النسائية.

وكباكورة لذلك كله، شقت المرأة طريقها بسلاسة وحزم في القضاء، والطيران، والبرلمان، والتعليم، والطب، والتربية والتعليم، والصحافة، والإعلام، والمحاماة، والتجارة، والرياضة، ولا تزال المسيرة مستمرة وواعدة ومبشرة بالخير.

إننا لنفخر عاليا بالبيئة الإيجابية والمتطورة في بلادنا، التي أوجدت الحماية الكاملة لحقوق المرأة، ومكنتها وساعدتها في أن ترتقي بدورها، بما يحفظ للمجتمع توازنه، واستقراره، ونهضته في مختلف الميادين.

وإننا لنفخر أيضا، بثقة الرجل بها، كعامل أساس في التشجيع، والتحفيز، ومنح الثقة الوافر، وفي سن التشريعات الوطنية المتكاملة والرصينة، التي أفرزت قرارات قوية، وجريئة، حققت التكامل الذي تنشده المرأة البحرينية، كطرف فاعل في بناء الدولة الحديثة، وفقا لمبادئ تكافؤ الفرص، والعدالة والإنصاف.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .