+A
A-

ديفيد فيا ينضم إلى فريق إنييستا في الدوري الياباني

أعلن ديفيد فيا المهاجم الإسباني الدولي السابق، أنه سينضم لصفوف فريق فيسيل كوبي الياباني ليلعب مجددا إلى جوار زميله السابق ومواطنه أندريس إنييستا.

وقال فيا، في مقطع مصور بثه على مواقع التواصل الاجتماعي: القرار اتخذ، لدي وجهة جديدة، ينتظرني تحد كبير في آسيا، رحلات جديدة وبلد جديد، ثقافة جديدة وزملاء جدد، مرحبا باليابان وبفريق فيسيل كوبي. سنستمتع بكرة القدم سويا.

وكان فيا "36 عاما" أعلن قبل يومين رحيله عن فريق نيويورك سيتي الأميركي بعدما قضى في صفوفه المواسم الأربعة الأخيرة، وقال فيا: خلال سنوات احترافي، اضطررت لاتخاذ العديد من القرارات المهمة. وبالنسبة للاعب، تكون القرارات المتعلقة بالملعب هي الأكثر صعوبة. وهو ما واجهته الآن.

وأضاف: خلال مسيرتي الاحترافية، كنت أصغي جيدا لحالتي البدنية وللأشخاص من حولي ولصوت عقلي قبل أي شيء آخر.

وقضى فيا إلى جوار إنييستا أفضل سنوات مسيرتهما الكروية سواء في فريق برشلونة أو المنتخب الإسباني كما يتصدر فيا قائمة أبرز هدافي المنتخب الإسباني على مدار تاريخه برصيد 59 هدفا.

وفاز فيا وإنييستا مع المنتخب الإسباني بلقبي كأس أمم أوروبا "يورو 2008" وكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا كما لعب الاثنان سويا في صفوف برشلونة من 2010 إلى 2013، وفازا مع الفريق بثمانية ألقاب في مختلف البطولات منها لقب دوري أبطال أوروبا ولقبين في الدوري الإسباني ولقب واحد في كل من كأس ملك إسبانيا وكأس العالم للأندية.