+A
A-

الشمالية باشرت اليوم بإزالة بناء مخالف ببني جمرة

باشرت بلدية المنطقة الشمالية اليوم الجمعة (6 يوليو 2018) إزالة بعض المخالفات في أحد العقارات في قرية بني جمرة بمجمع 539، وذلك بالتنسيق مع مديرية شرطة المحافظة الشمالية.

صرحت بذلك مديرة الخدمات الفنية ببلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة التي اوضحت ان البلدية أزالت خلال العام الحالي نحو (٥) عقارات مخالفة لاشتراطات البناء وأخرى آيلة للسقوط تشكل خطرا على العموم.

وعن العقار الذي باشرت البلدية اليوم في إزالته، أفادت أن البناء الموجود في العقار المشار إليه مخالف لقانون تنظيم المباني رقم (42) لسنة 2014 وتعديلاته، وأوضحت أن المخالف شرع بتسوير العقار بصفائح من الألمنيوم والخشب واستغلال جزء من العقار كإسطبل للخيل وآخر ككراج للشاحنات بدون ترخيص من البلدية، وأكدت أن المخالفة تشكل ضررا على الصحة العامة والأمن العام.

وعلى الصعيد ذاته أفاد رئيس قسم الرقابة والتفتيش المهندس عبد العزيز الوادي أن عملية الإزالة تمت وفقا للقرار الإداري رقم (31) لسنة 2017 الصادر من مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن ابراهيم الغتم بشأن إزالة أعمال مخالفة للقانون.

وأشار الوادي إلى أن البلدية كانت قد أبلغت المخالف بقرار الإزالة، وذلك وفقا للإجراءات القانونية المتبعة في مثل هذا الشأن، وأفاد برفع حالتين للمدير العام لاستصدار قرارات إزالة إدارية ضد عقارات أخرى مخالفة.