+A
A-

أميرة الزرعوني تحصد جائزة توتال للتصميم 2017

تحت رعاية  الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وراعي مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وبحضور كل من سعادة زكي أنور نسيبة، وزير دولة،  هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، و حاتم نسيبه، رئيس توتال في الإمارات العربية المتحدة، وفي حفل خاص أقيم للاحتفاء بالإبداع الإماراتي في مجال الفنون والتصميم والهندسة، أقيمت بالأمس مراسم تقديم "جائزة توتال للتصميم 2018"، والتي حصدتها أميرة الزرعوني، الطالبة في السنة الأخيرة في كلية التقنية العليا للطالبات في الشارقة عن تصميم "برنامج جود التطوعي".

وقال حاتم نسيبه في هذه المناسبة: "إنه لشرف كبير ومن دواعي سرورنا في توتال أن نكون شركاء مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون في هذا التكريم. فتقدير وتشجيع المواهب من الشباب الإماراتي في مجال التصميم يشجع الجيل الجديد على الالتزام بتطوير الابتكارات في الدولة. ومن خلال شراكتنا مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، نتمسك بالتزامنا دفع عجلة التغيير على المدى الطويل وتوفير مزايا مجتمعية ملموسة على المدى الطويل".

ويتميز "برنامج جود التطوعي" الذي صممته أميرة الزرعوني بإتاحة القدرة للمؤسسات لتحديد مختلف المسؤوليات والمهام للمتطوعين بحسب خبراتهم التراكمية السابقة في مجالات العمل التطوعي على اتساعها، ومنحهم نقاطاً تُضاف إلى "بطاقة جود للعمل التطوعي" المرتبطة بالبرنامج. ويسهم هذا البرنامج في تشجيع المتطوعين على الانضمام إلى مختلف الأنشطة المجتمعية التطوعية، وفي ذات الوقت تأسيس شبكة من المتطوعين الخبراء والمتخصصين، وإتاحة الفرصة للمؤسسات التي تتطلب أنشطتها جهوداً تطوعية، إمكانية التواصل معهم مباشرة واختيار الأنسب بحسب الخبرة. وسيعرض "برنامج جود التطوعي" في قصر الإمارات طوال فترة مهرجان أبوظبي 2018.

وتهدف "جائزة توتال للتصميم" التي تم إطلاقها في العام 2013، إلى تحفيز إبداع وابتكار الشباب الإماراتي المتميز في مجال التصميم، وهي متاحة لجميع المصممين والمهندسين الناشئين الإماراتيين على مستوى الدولة للأعمار من 18 إلى 35 سنة. وحصد الجائزة خلال دوراتها السابقة كل من: منى العلي من جامعة الإمارات عن عمل "دار التنوير"، بدرية المازمي مريم عبدالله من جامعة الشارقة عن عمل "تصميم ديناميكي لمركز مجتمعي ضمن حي سكني"، ميرا راشد المعلا، ومينا وطن الشيخلي، سابا راهانجام من كلية الفنون الجميلة بجامعة الشارقة عن عملهن في تصميم جناح المجموعة المشارك في "فن أبوظبي" بوحي من تصاميم المصممة المعمارية الراحلة زها حديد، لمياء الشامسي، وحنان الكاف من كلية الفنون الجميلة والتصميم والعلوم بجامعة الشارقة، اللائي قمن بتصميم جناح المجموعة في "فن أبوظبي" بوحي من أعمال المصمم فيلب ستارك.