+A
A-

إجتماع ثلاثي بين الهيئة الوطنية للنفط والغاز وسافكو وجيبك

إستضافت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات يوم الأثنين الماضي الإجتماع المشترك لطاقم العلاقات العامة والإعلام بالهيئة الوطنية للنفط والغاز، وشركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) التابعة إلى الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.

وقد تم خلال الإجتماع الذي حضره كل من الدكتور حسن الفردان، رئيس الترويج والمؤتمرات، والسيد/ أحمد الحداد، أخصائي ترويج  ومؤتمرات،  والشيخ عبدالعزيز بن سلمان آل خليفة، من الهيئة الوطنية للنفط والغاز، بالإضافة إلى السيد/ وليد الحسين، مشرف العلاقات العامة في شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو)، وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية وموظفي دائرة العلاقات العامة والإعلام بالشركة، مناقشة العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك ووسائل زيادة التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف، إضافة إلى إستعراض أهم المحاور الخاصّة بالدور المهّم الذي يمكن أن تلعبه العلاقات العامة في الشركات الصناعية.

وكان الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة قد إلتقى بالضيوف خلال الزيارة، حيث رحب بهم، مؤكداً أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التشاورية التي من شأنها تعزيز العلاقات المشتركة والتواصل بين جميع الأطراف العاملة في نفس المجال، مؤكداً بأن هذه اللقاءات فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر للخروج بأفضل التصورات في الأمور المشتركة وبخاصة ما يتعلق منها بشؤون العلاقات العامة والإعلام المتعلقة بالمصانع.

وأضاف الدكتور جواهري، أن مثل هذه اللقاءات ليست هي الوحيدة التي تعقد بين الهيئة والشركات التي تعمل في مجال صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، مؤكداً وجود العديد من الإجتماعات الأخرى التي يتم عقدها بإنتظام سواء تلك التي يتم عقدها بين الفنيين أو الإداريين، منوهاً في هذا الصدد بالنتائج الطيبة التي تتمخض عنها هذه اللقاءات المشتركة.

كما أشار إلى أن المتغيرات التي يشهدها العالم في الوقت الراهن تحتّم على الجميع العمل على تنسيق الجهود لتحقيق الإزدهار المنشود لقطاع البتروكيماويات بالمنطقة، مؤكداً بأن التعاون بين الأطراف التي تعمل معاً في نفس المجال ليس وليد اللحظة، بل إنه ممتد منذ بدء التشغيل التجاري للشركة في يوليو 1985م وقد إزداد عمقاً طيلة السنوات الماضية حتى أصبحت الأطراف المساهمة جميعها تعمل كفريق واحد.

وأشار إلى الحرص الكبير الذي تبديه شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لدعم  كافة التدابير والخطط التي تعتمدها الهيئة الوطنية للنفط والغاز تحت قيادة معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، وزير النفط من أجل ضمان أستمرارية سير عمل المصانع ودعم التنمية الإقتصادية في مملكتنا الغالية، موضحاً أن الهيئة الوطنية للنفط والغاز هي داعم إستراتيجي ومساهم فعال في الإنجازات التي تحققها جيبك.

وكان الوفد الزائر قد قام خلال الزيارة بجولة ميدانية شملت أكاديمية القيادة والتعلم وكذلك إطلعوا خلالها على مصانع الشركة وكذلك المشاريع البيئية التي تقيمها الشركة داخل مجمعها الصناعي في تأكيد حي على إهتمامها بالبيئة ورعايتها لمكوناتها. كما قام السيد / زهير توفيقي مدير العلاقات العامة والإعلام بتقديم عرض شامل لما تقوم به دائرة العلاقات العامة والإعلام بالشركة من أنشطة وفعاليات ودورها الحيوي في إبراز إنجازاتها المختلفة على جميع الصعد. كما وتم استعرض السبل الكفيلة للتعاون في سبيل الإرتقاء بعمل العلاقات العامة والإعلام حيث تم الإتفاق على تبادل الزيارات مستقبلاً.

بعدها، قام الوفد الزائر بزيارة نادي الشركة حيث أطلعوا على مايقوم به النادي من أنشطة وفعاليات وما يوفره من أجهزة رياضية ومرافق للموظفين وعائلاتهم، تلا ذلك مأدبة غداء أقيمت بهذه المناسبة.

وفي ختام الزيارة قدم كلاً من الدكتور حسن الفردان، رئيس الترويج والمؤتمرات في الهيئة الوطنية للنفط والغاز، والسيد/ وليد الحسين، مشرف العلاقات العامة في شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) جزيل شكرهما وتقديرهما على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة، مؤكدين بأن الزيارة قد حققت أهدافها المرجوة، منوهين بما تقوم به دائرة العلاقات العامة والإعلام وبدعم من الدوائر والأقسام الأخرى في كل ما يتعلق من تنظيم للفعاليات والأنشطة المختلفة في الشركة.

وأضافا بأن شركة جيبك كيان يدعو للفخر والإعتزاز لكونه مثال حي للمشاريع الخليجية المشتركة والتعاون الخليجي المثمر، وقد خلقت لنفسها سمعة طيبة ومكانة إعلامية ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على المستوى العالمي.

كما نوّها بشكل خاص بروح عمل الفريق الواحد السائدة بين العاملين وباخلاصهم وولائهم للشركة، كما أشادا بما تقدمه الإدارة التنفيذية من دعم لا محدود في توفير كل ما من شأنه تطوير العنصر البشري بالشركة، وأعربوا عن تمنياتهم للشركة والقائمين عليها دوام النجاح والتوفيق في مشاريعهم المستقبلية.