+A
A-

الرفاع يتمسك بحظوظ المنافسة في دوري زين

انتزع فريق الرفاع فوزًا ثمينًا على حساب النويدرات، بعد أن حوّل تأخره في الشوط الأول بفارق 10 نقاط إلى فوز بنتيجة (86/84) في الوقت الإضافي الأول بعد انتهاء الوقت الاصلي بالتعادل (76/76)، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس، على صالة اتحاد السلة بأم الحصم، في إطار افتتاح منافسات الجولة 19 من الدور التمهيدي لدوري زين.

وهذا هو الفوز العاشر للرفاع مقابل 8 هزائم، رافعًا رصيده إلى 28 نقطة تقدّم بها للمركز السادس مؤقتا، في حين مني النويدرات بخسارته السادسة مقابل 12 انتصار وبات رصيده إلى 30 نقطة في المركز الرابع.
واحتفظ السماوي بهذا الفوز بكامل حظوظه في المنافسة على المركز السادس المؤهل لمرحلة تصفيات المربع الذهبي.

أمّا النويدرات ورغم خسارته، إلا أنّ حظوظه في التأهل للمرحلة الثانية لا زالت كبيرة.

النويدرات بدأ المباراة بقوة متمكنا من الفوز في الربع الأول 20/12، ليواصل تقدمه في الربع الثاني الذي فاز فيه 16/14، بحثا عن حسم مبكر للمباراة التي تقدم فيها الأزرق بنهاية الشوط الأول 36/26.

وكان الشوط الثاني فارقا، إذ تغير واقع الحال ليصب في صالح الرفاع الذي سجّل عودة قوية في الربع الثالث وتمكن من الفوز في هذا الربع 27/17 ليعادل النتيجة 53/53.

ودانت الأفضلية في الربع الأخير لمصلحة الرفاع الذي استعاد التقدم مبكرًا وسط ملاحقة قوية من النويدرات الذي تمكن من تعديل النتيجة بواسطة جواد عبدالله في الثواني الأخيرة، ليجر المباراة للوقت الإضافي الأول الذي تمكن فيه الرفاع من حسم المواجهة بفضل استغلال لاعبيه للفرص المتاحة وتألق محترفه الأميركي مارسيل، وسط تراجع أداء وتركيز لاعبي النويدرات.

وفي المباراة الثانية، لم يجد البحرين صعوبة في الفوز على منافسه سماهيج بنتيجة 103/72 محققا فوزه السادس مقابل 12 هزيمة، رافعًا رصيده إلى 24 نقطة في المركز 9.

في الوقت الذي تعرض فيه سماهيج لخسارته الثامنة عشر وظل في المركز الـ 13 الأخير برصيد 18 نقطة.

البحرين فاز في الربع الأول 25/9، ثم خسر الربع الثاني 26/25، قبل أن يعود ويفوز في الربع الثالث 32/13، ثم عاد سماهيج وفاز في الربع الأخير 22/19.