+A
A-

وزير الأشغال يتفقد مبنى مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية بالحد

ضمن المتابعة المستمرة للمشاريع التي تنفذها الوزارة، قام سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بزيارة تفقدية لموقع مشروع إنشاء مبنى مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية بالحد، والذي تنفذه الوزارة لصالح وزارة المواصلات والاتصالات، يرافقه فيها كل من م. أحمد عبدالعزيز الخياط وكيل شؤون الأشغال و م. رائد الصلاح وكيل الوزارة المساعد للخدمات البلدية المشتركة القائم بأعمال وكيل الوزارة المساعد لمشاريع البناء والصيانة و م. مريم أمين مدير إدارة مشاريع البناء وعدد من المهندسين القائمين على المشروع وذلك للوقوف على آخر المستجدات في سير أعمال تنفيذ المشروع.

وصرح سعادة وزير الأشغال أن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 76% ويجرى حالياً استكمال أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية وأعمال الموقع العام والسور الخارجي، كما تم الانتهاء من محطة الكهرباء الفرعية وتسليمها إلى هيئة الكهرباء والماء.

وخلال الزيارة، وجه م. خلف إلى ضرورة الإسراع في التنفيذ والانجاز حسب البرنامج الزمني وتسليمه إلى وزارة المواصلات والاتصالات في الموعد المتفق عليه، مع مراعاة التأكد من إجراءات الأمن والسلامة في مواقع العمل.  

وأشار سعادة الوزير إلى أن مبنى مركز الفرز البريدي بالمنطقة الصناعية بميناء خليفة بن سلمان بالحد يهدف إلى تقديم الخدمات المتعلقة باستقبال وفرز البريد والطرود البريدية وإجراءات الجمارك المتعلقة بها لصالح وزارة المواصلات والاتصالات.

يذكر أنه تمت ترسية المشروع من قِبَل مجلس المناقصات و المزايدات على السادة أسيري للمقاولات بتكلفة إجمالية قدرها 2,568,800 ديناراً (مليونان وخمسمائة وثمانية وستون ألفاً وثمانمائة ديناراًربعون ف)، وقامت الحكومة الرشيدة بتخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 10,907 متراً مربعاُ لإنشاء مبنى مركز الفرز البريدي وتم البناء على مساحة 4,190 متراً مربعاً. ويتكون المشروع من مبنى من طابقين لخدمات فرز البريد والجمارك. ويحتوي الطابق الأرضي على الصالة الرئيسية لفرز البريد وصالة للجمارك وصالة للطرود البريدية وصالة استراحة الموظفين وصالة للاستقبال وقاعة للتسجيل وقاعة الشركات ومكاتب إدارية ومخازن، بينما يشمل الطابق الأول مكاتب إدارية للبريد وقاعة اجتماعات، كما تم تزويد المبنى بالخدمات الكهروميكانيكية من تكييف مركزي ومصاعد كهربائية ومحطة كهرباء فرعية ومولد الكهرباء بالإضافة إلى جميع الخدمات والمرافق المطلوبة. وتشمل الأعمال الخارجية السور الخارجي وغرفة الحارس ومدخل عام بالإضافة إلى مدخل خاص للخدمات إضافةً إلى موقف للسيارات يتسع لحوالي 67 سيارة، كما تم الأخذ بعين الاعتبار في تصميم مبنى مركز الفرز البريدي متطلبات ومواصفات المباني الخضراء المستدامة وتطبيق سياسة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه للحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية.