+A
A-

خالد بن سلمان يترأس الاجتماع التعريفي مع أولياء أمور لاعبي منتخب الأكاديمية

ترأس نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، اجتماعا تعريفيا، مع أولياء أمور لاعبي منتخب الأكاديمية، والذي تم تشكيله حديثا بعد اختيار عناصره من مهرجان العيد الوطني لاكتشاف المواهب.

وعقد الاجتماع يوم أمس الأول بمقر اتحاد الكرة، وذلك بحضور عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي، ورئيس قسم الشؤون الفنية بالاتحاد عابد الأنصاري، ولاعبي منتخب الأكاديمية وأولياء أمورهم.

وفي بداية الاجتماع، رحب الشيخ خالد بن سلمان بالحضور، مشيرا إلى أن تكوين منتخب الأكاديمية جاء ثمرة لعمل الاتحاد في تنظيم مهرجان العيد الوطني وبإشراف لجنة فنية مكونة من خيرة المدربين والمحاضرين.

ولفت إلى أن الاتحاد وضع خطة خاصة من أجل منتخب الأكاديمية تستمر لمدة سنتين من أجل إعداده وصولا لمنتخب الأشبال.

وقال إن المنتخب سيشارك في دوري "ماكدونالدز" للبراعم للموسم الجاري 2017-2018، وذلك تحت إشراف طاقم فني مكون من المدير الفني التشيكي بافل، والمدرب عيسى حسين، مدرب اللياقة محسن الغانم، ومدرب الحراس رشيد بخاري، علاوة على الجهاز الإداري المكون من أحمد مال الله وخالد شاهين.

وأوضح أن المنتخب سيحظى بدعم خاص من قبل الاتحاد، وذلك عبر التجمعات المتواصلة، وبحث إمكانية المشاركة خارجية في بطولات أو مباريات ودية.

وقدم الشيخ خالد بن سلمان شكره لأولياء الأمور على تفاعلهم مع الخطوة، وحضورهم الذي أكد اهتمامهم بنهج الاتحاد في عملية التطوير وبناء لاعبي المستقبل.

من جهته، أكد مدير الأكاديمية عابد الأنصاري أن الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية برئاسة الرئيس التنفيذي للأكاديمية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة أثمرت عن بدء أولى الخطوات بتشكيل المنتخب، مقدما شكره للشيخ خالد بن سلمان على دعمه لمشوار منتخب الأكاديمية، منوها بتواجد رئيس لجنة التدريب والتطوير ياسر الرميثي.

كما قدم الأنصاري شكره لأولياء الأمور الذين تفاعلوا مع خطوة الاتحاد في تشكيل منتخب الأكاديمية، مهنئا اللاعبين الذين تم اختيارهم.

وقام الشيخ خالد بن سلمان وياسر الرميثي في ختام الاجتماع بتكريم لاعبي منتخب الأكاديمية.

يشار إلى أن منتخب الأكاديمية يضم 23 لاعبا هم: محمود علي (التضامن)، حسن أحمد (الرفاع الشرقي)، محمد عبدالحكيم (النجمة)، يوسف حسن (الأهلي)، سيد أحمد علاء (المنامة)، زياد صالح (الرفاع الشرقي)، محمد حمادة (المحرق)، حسن حبيب (سترة)، علي يونس (الحد)، عبدالله أسامة (المنامة)، مهدي توراني (المنامة)، محمد أحمد عبدالرحمن (الرفاع الشرقي)، سيد كرار علوي (الشباب)، علي عبدالباسط (النجمة)، هاشم عيسى (سترة)، عيسى علي (البسيتين)، راشد خالد (المحرق)، أسامة قاسم (المحرق)، سيف عبدالله (الحد)، محمد طرادة (الأهلي)، حسن عبدالأمير (المنامة)، حازم باسم (المنامة) وسعود محسن (قلالي).

وأشرفت اللجنة الفنية برئاسة عابد الأنصاري، وعضوية: المحاضر الدولي فهد المخرق، والمحاضرين الآسيويين:عبدالصاحب عبدالنبي، خضير عبدالنبي ومحمد الشملان، على عملية اختيار اللاعبين في مهرجان العيد الوطني لاكتشاف المواهب، والذي احتضنته الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة يوم 15 ديسمبر الجاري.