+A
A-

غرفة تجارة وصناعة البحرين تحدد 10 مارس لانتخابات مجلس ادارتها

أعلنت غرفة تجارة وصناعة البحرين عن تحديد تاريخ 10 مارس 2018 موعداً لانتخابات الدورة "29" لمجلس إدارتها، فيما سيتم تحديد مكان انعقادها خلال الفترة القريبة المقبلة.
وكانت لجنة الانتخابات للدورة (29) للغرفة قد عقدت اجتماعها الأول يوم الخميس الماضي ببيت التجار برئاسة السيد جاسم عبدالعال، وبحضور عدد من اعضائها والمعنيين من الجهاز الإداري بالغرفة.
وتم خلال الاجتماع تزكية السيد يوسف صلاح الدين نائباً لرئيس اللجنة، واعتماد الجدول الزمني للانتخابات، ومناقشة تشكيل لجنة للتدقيق على جدول الانتخاب وتحديد إجراءات الانتخابات، وبحث آليات عمل الفريق الخاص بالنظر في طلبات الترشح لعضوية مجلس الإدارة، وتشكيل لجنة أخرى للتظلم، كما ناقشت الميزانية المطلوبة لعملها.
وأكد السيد جاسم عبدالعال حرص اللجنة واهتمامها البالغين على توفير كافة المقومات التي تضمن حسن سير العملية الانتخابية ونزاهة الانتخابات وشفافيتها والنأي بها عن أي ثغرات، من خلال الالتزام بنصوص قانون الغرفة واللائحة التنفيذية.
وقال أن اللجنة ستواصل عقد اجتماعاتها، وستدرس تجارب الانتخابات السابقة للاستفادة من أوجه القصور التي قد تكون وقعت ولتلافي أية إشكالات في الانتخابات المقبلة، وستتواصل مع أعضاء الغرفة والمجتمع التجاري من خلال وسائل الاعلام المتاحة بهدف احاطتهم بمجريات العملية الانتخابية بدءاً من الإعلان الرسمي عن فتح باب الترشح، ومتطلبات الترشح، إلى جانب شرح كافة الأمور التي سوف تناقشها وتقرها اللجنة والتي تهدف إلى تحقيق انسيابية حركة الناخبين وتسهيل مهمة الاقتراع.