+A
A-

خوات دنيا تحتفل بالعيد الوطني على شواطئ الغردقة المصرية

نظمت امس جمعية خوات دنيا احتفال كبير بمناسبة العيد الوطني على اجمل شواطئ الغردقة في محافظة البحر الاحمر بجمهورية مصر العربية.

وقال مستشار من مملكة البحرين عبد المنعم العيد، وأحد المشاركين في احتفالات العيد الوطني البحريني، الذي أقيم بالبحر الأحمر، مساء السبت، أن مدينة الغردقة تمتلك جميع مقومات السياحة العالمية.

ونقلا عن صحيفة الوطن المصرية-على هامش احتفال العيد الوطني لمملكة البحرين الذي نظمه مجلس "خوات دنيا"- أن مملكة البحرين تربطها علاقات قوية بمصر منذ قديم الزمان، وأن الشعب البحريني، يعشق المصريين والاحتفال هذا العام من الغردقة، تجسيدا للعلاقات القوية بين البلدين، لافتا إلى أن مصر كان لها دور ريادي في التعليم، انعكس على الشعب البحريني، ومن أوائل الدفعات، التي جاءت إلى البحرين المعلمين المصريين، كما يقدر المثقفون وأهل البحرين أهل العلم والأدب في مصر.

وتابع أن الاحتفال بالعيد الوطني يقام للعام الثالث فى مصر، والاحتفال في مصر له طابع خاص، لافتا إلى أن الاحتفال هذا العام، أقيم في مدينة الغردقة بهدف تنشيط السياحة، مضيفا أن إعلان محافظ البحر الأحمر تدشين أول خط طيران مباشر من المنامة إلى الغردقة، خلال الفترة القادمة، يهدف إلى زيادة الترابط بين الشعبين، بزيادة أعداد السائحين، وفتح خطوط جديدة من الدول العربية إلى الغردقة.

وقدم "العيد" التهنئة لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين وأصحاب السمو وقدم التهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، ورجال القوات المسلحة المصرية، البواسل على وقفتهم الشجاعة وتضحياتهم في مكافحة الإرهاب من أجل مصر.