العدد 3340
الأربعاء 06 ديسمبر 2017
banner
ضربة معلم
الأربعاء 06 ديسمبر 2017

أريد في مقالي هذا التنويه للزيارة الميمونة التي قام بها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين للولايات المتحدة الأميركية مؤخراً، حيث حرص سموه على الالتقاء بأبنائه الطلبة الدارسين هناك، وذلك للاطمئنان على أحوالهم والتحدّث معهم، والتعرّف على المشاكل التي قد يعانون منها خلال دراستهم وتغربّهم عن وطنهم الحبيب.

وعلى الرغم من برنامج سموه المكثف والقصير نسبياً، إلا أنه حرص على أن يتضمن برنامجه لقاءً مع أبنائه الطلبة، حيث توّلت سفارتنا هناك تنظيم اللقاء بكل حرفية ودقّة، ولحسن حظ ابني وهو طالب في إحدى الجامعات هناك، أُتيحت له فرصة التواجد مع المجموعة التي تشرفت بلقاء سموه، حيث اطلعت من خلاله على تفاصيل ما دار في ذلك اللقاء الأبوّي الجميل، وأوّد بهذه المناسبّة أن أوجّه كلمة شكر وتقدير لكل منتسبي سفارة البحرين هناك بقيادة الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، فقد بذلوا جهوداً كبيرة في تنظيم هذا اللقاء ليتواكب مع أهميّة الحدث بالنسبة للجانبين، فقامت السفارة مشكورة بمباشرة الإجراءات من خلال التواصل مع الطلبة مبكراً وتسهيل إجراءات السفر لهم وتأمين حجوزات الطيران والفندق.

إن فرصة الالتقاء بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين كانت بمثابة أمنية يتمناها أبناؤنا الدارسون هناك، وذلك للجلوس مع سموه والتحدث إليه عن كثب، والاستفادّة مما سيقوله لهم خلال اللقاء، لذلك عندما حان الوقت، كان الجميع يتطلعون بشغف لهذا اللقاء الذي سيتذكرونه حتى بعد أن يتخرجوا من جامعاتهم.

إن هذه المبادرة يمكن اعتبارها ضربة معلم، كما أن ما قدمه سموه من دعمٍ سخّي لأبنائه الطلبّة أسعدهم كثيراً وأسعد أسرهم، وهو ليس أمرا مستغربا على قيادتنا الرشيدة التي تولي أبناءها وخصوصاً الطلبّة، كل الرعايّة والاهتمام.

الإدارة فن يتم تدريسه في أرقى الجامعات، والصورة الجميلة التي رسمها ولي العهد الأمين ستظل عالقة بأذهان طلبتنا وأقاربهم العمر كله .

وختاماً لصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين، من أعماق قلوبنا خالص الدعاء، بأن يسبغ الله على سموكم نعمة الصحة والسعادة والعمر المديد، وأن يجزيكم خير الجزاء على كل ما قمتم وتقومون به لخدمة شعبكم الوفي الذي يعمل بكل إخلاص خلف قيادته الرشيدة .

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية