+A
A-

"إنجاز البحرين" تنظم اللقاء السنوي مع منتسبي وزارة التربية والتعليم

نظمت مؤسسة "إنجاز البحرين"، وهي مؤسسة غير ربحية تهدف إلى إلهام وإعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، بقاعة وزارة التربية والتعليم اليوم الاربعاء 29 نوفمبر 2017، اللقاء السنوي مع المدارس والجامعات، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم، وبحضور أكثر من 300 شخص، احتفاء بالتعاون المستمر بين المؤسسة ووزارة التربية والتعليم.
وتم أثناء الحفل تكريم التربويين المشاركين في برامج "إنجاز البحرين" من منسقي المدارس ومسؤولي الوزارة، بحضور الرئيس التنفيذي لـ"إنجاز البحرين" سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، وأعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين والأستاذة لطيفة البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم بالإنابة عن وزير التربية والتعليم وعدد من مسؤول الوزارة ونائب رئيس جامعة البحرين.
كما تم توزيع شهادات شكر وتقدير على المنسقين المشاركين والمدارس والجامعة المتميزة في تنفيذ برامج "إنجاز البحرين".
وعرضت المؤسسة بعضا من قصص نجاحها في إلهام وإعداد الشباب من خلال مشاركة طلبة شركة SNF من مدرسة الاستقلال الثانوية للبنات، وهي الشركة الفائزة بجائزة أفضل شركة طلابية لها أثر إيجابي على المجتمع في المسابقة الوطنية لبرنامج الشركة عام 2017. 
كما تم تكريم فريق "ماجلة" من مدرسة إبن خلدون الوطنية لفئة المدارس وفريق "رويال كريترز" من الجامعة الملكية للبنات لفئة الجامعات تقديرا لتمثيلهم مملكة البحرين وتأهلهم لأكثر من جائزة في المسابقة السنوية الحادية عشرة لرواد أعمال الشباب العرب التي أقيمت في جمهورية مصر العربية الأسبوع الماضي.
وأشادت الرئيس التنفيذي لـ"إنجاز البحرين" الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة في كلمة خلال الحفل، بالدعم الكبير الذي حظيت به "إنجاز البحرين" منذ تأسيسها من قبل وزارة التربية والتعليم، وأعربت عن خالص تقديرها للمجهود الجبار الذي يبذله التربويون والمسؤولون في المدارس.
وقالت سمو الشيخة حصة: "لقد مر حتي اليوم ثلاثة عشر عاما منذ تأسيس مؤسسة إنجاز البحرين وما تحقق حتي حينه من إنجازات وإنتشار وتميز يرجع بالدرجة الأولى إلى مبدأ الشراكة الذي تبنته المؤسسة منذ البدايات وذلك من أجل تأهيل الشباب ليكونوا الخيار الأفضل عندما يتخرجون وينخرطون في مجال العمل.. وإننا نلتمس دعم المدارس لبرامجنا داخل الفصل الدراسي.. إن وجود المدرس مع المتطوع يجسد الشراكة الحقيقية ما بين القطاع العام متمثلا بوزارة التربية والتعليم والقطاع الخاص متمثلا بالمتطوع".
وأضافت "أننا في إنجاز البحرين نعمل على حسب خطط إستراتيجية ولعل أهمها والتي ينصب جهود الجميع حولها وتوفير كل الموارد لها، هي الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الطلبة كل سنة.. وقد وصلنا الى 150000 طالب منذ 2004 وحتى هذا الفصل في جميع المراحل الدراسية ونأمل ان يتضاعف هذا العدد خلال السنوات القادمة.. نعلم أن الهدف كبير ولكن بمشيئة الله وتظافر الجميع سيمكننا تحقيق هدفنا.. لقد ازداد وعي المجتمع بأهمية وتأثير برامجنا الفعالة والإيجابية وهذا شيء مهم ساعدنا على كسب تعاون المتطوعين ودعم التربويين واقبال الجميع كافة للتعاون معنا.. نحن في عمل دؤوب لجذب وتشجيع الشباب للانخراط في العمل التطوعي الذي يعتبر الركيزة الأساسية لنجاحنا واستمرار مؤسستنا وكذلك تطور وتنمية مملكة البحرين".
من جانبها تقدمت الأستاذة لطيفة البونوظة الوكيل المساعد للتعليم العام والفني بوزارة التربية والتعليم في كلمتها بشكرها وتقديرها الكبيرين للرئيس التنفيذي لـ"إنجاز البحرين" الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، وما تقدمه المؤسسة من دعم للطلبة للانخراط في سوق العمل، من خلال إعدادهم وتزويدهم ببرامج تعزز من شخصياتهم، كشخصيات مستعدة لخوض غمار تجربة الحياة العملية، والمشاركة في بناء مستقبل وطننا الغالي البحرين من خلال المشاركة في التنمية التي تشهدها البحرين في كل جوانب الحياة، تحقيقا للرؤيا الاقتصادية 2030 .
وقالت البونوظة: "لقد استطاعت إنجاز البحرين خلال هذا الفصل الدراسي الوصول الى 20,000 طالب وطالبة من 30 مدرسة ثانوية، 3 مدارس صناعية و40 مدرسة إعدادية و88 مدرسة ابتدائية و21 مدرسة خاصة و3 جامعات، بدعم من أكثر من 659 متطوعا بالتعاون مع المنسقين في جميع مدارس المملكة"، مؤكدة أن عمل "إنجاز البحرين" يستحق الثناء، كنموذج فعال وإيجابي للشراكة المجتمعية التي تصب في صالح الوطن والمواطن.