+A
A-

دبي السينمائي يكشف تأثير مواقع التواصل الاجتماعي في السعي للشهرة

تقدّم مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» بدعم من دو الفيلم المنتظر «اتبعني»  للمخرج أسري بينداشا، في فوكس سينما بمول الإمارات. يتناول الفيلم نظرة إلى عالم مواقع التواصل الاجتماعي وكيف غيّرت معايير الشهرة.

وأطلق «مهرجان دبي السينمائي الدولي» مبادرة «دبي السينمائي 365 في فوكس» بدعم من دو ليوفر لمحبّي السينما فرصة مشاهدة أفضل الأفلام المستقلة على مدار السنة، وليس فقط خلال فترة المهرجان في شهر ديسمبر من كل عام.

ومع التطوّر التكنلوجي السريع، يشهد تطبيق إنستجرام ما يقارب 700 مليون مستخدم. ولكن، بالرغم من ذلك، لا ينجح الجميع بالوصول إلى النخبة التي تستطيع أن تستخدم الموقع كوسيلة لكسب المال. يحكي الفيلم قصة المخرج أسري بينداشا العاطل عن العمل والمفلس، عندما قرر بأن يصبح فرداً مؤثراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة على الإنستجرام، وذلك بعد سماعه بأن بعض الأشخاص يكسبون ما يقارب 5000 دولاراً لكل صورة. يتناول الفيلم المخرج عند محاولته جمع عدد كبير من المتابعين. وأثناء رحلته الاستكشافية وسعيه ليتعلم من خبرات وتجارب المؤثرين، قابل أسري العديد من المشاهير في هذا المجال، منهم (دي جي خالد) وجويل ماردينيان.

وفي محاولاته بأن يصبح مؤثراً، وأن يجمع أكبر عدداً ممكناً من المتابعين، يكتشف المخرج الانتهازي على أنّه حقق أكثر مما تخيّل في البداية. ويعكس هذا الفيلم الوثائقي الساخر، حياة المؤثرين الفاخرة.