+A
A-

انطلاق جائزة البحرين لريادة الأعمال الخميس

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية تنطلق جائزة البحرين لريادة الأعمال في نسختها الثالثة يوم الخميس للاحتفاء بإنجازات وجهود رواد الأعمال في مملكة البحرين، وسيتم الإعلان خلاله عن أسماء رواد الأعمال الفائزين ضمن فئات الجائزة السبع المختلفة، وفرصة الحصول على إحدى الجوائز النقدية المرصودة التي يصل مجموعها إلى 150,000 دينار بحريني.
وتهدف جائزة البحرين لريادة الأعمال إلى تحفيز الابتكار في كافة قطاعات الأعمال من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية في إطار رؤية البحرين الاقتصادية 2030 لترويج ريادة الأعمال، ودعم نمو هذا القطاع بما فيها تنمية المؤسسات المتوسطة والصغيرة، لبناء شراكة قوية بين القطاعين العام والخاص بهدف تطوير مهارات ريادة الأعمال لدى الأفراد.
يذكر أن جائزة البحرين لريادة الأعمال قد كرمت حتى الآن 14 رائد عمل متميز وحظيت بمشاركة أكثر من 200 مشارك منذ نسختها الأولى، وتجسد الجائزة مساعي تمكين للقطاع الخاص وتحقيق الرؤية الاقتصادية 2030 عبر ترسيخ روح ريادة الأعمال والتفكير المبتكر تجاه التنويع الاقتصادي ورفع المستوى المعيشي وخلق وظائف واستثمارات في المملكة.
وتسعى جائزة البحرين لريادة الأعمال إلى خلق بيئة حاضنة تطور وتشجع ريادة الأعمال في المملكة من خلال الارتقاء بمستوى الفائزين وتطوير مهاراتهم عبر منحهم جلسات تدريب متواصلة من قبل أبرز رواد الأعمال الناجحين. وتمنح الجائزة للفائزين موارد ووسائل الدعم التي تساعدهم على إنجاح مشاريعهم وتنميتها من خلال لقاء الخبراء والاطلاع على أفكارهم الملهمة.
وكانت اللجنة المنظمة للجائزة قد أعلنت في وقت سابق عن رصدها لجوائز نقدية تتراوح بين 10 و 40 ألف دينار بحريني للفائزين بالإضافة إلى فرصة الحصول على الخدمات المساندة التي تساعد الرواد على تنمية أعمالهم وتطويرها. وتحظى الجائزة بدعم عدد من الشركاء الاستراتيجيين، وهم: وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مجلس التنمية الاقتصادية، وبنك البحرين للتنمية، وغرفة صناعة وتجارة البحرين، إلى جانب الشركاء الاستشاريين المركز العربي الدولي لريادة الاعمال والاستثمار - مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) للاستثمار والتكنولوجيا في البحرين، وشركة EY البحرين.