+A
A-

صاحب "دوز كافيه": تشريف سمو رئيس الوزراء سبب نجاحنا

نجح الشاب البحريني بشاره عبده في نقل واحدة من أكبر مشاريع القهوة الكويتية "دوز كافيه " إلى البحرين في جرافيتي فيلج بمنطقة الزلاق واستطاع به لفت انظار الشباب.

كيف كانت بدايات دوز كافيه؟

بدايات دوز كانت بدولة الكويت حيث افتتحت في عام 2016 وقرار التوسعة للبحرين أتى من خلال زيارة للفرع إذ أعجبتني الفكرة وبدأت بالمناقشات مع صاحبها لكونها فكرة مغايرة لما هو موجود.

كيف كانت زيارة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للكافيه؟ وما كانت تعليقات سموه؟

الزيارة هي سبب نجاحنا، وبالفعل كانت زيارة مفاجئة في ثاني يوم تجريبي لنا ووقفته معنا وتشجيعه الدائم للشباب البحريني للقيام بمشاريع كان دافعنا، وكان لدى سموه ثقافة ممتازة عن القهوة وأبدى إعجابه الشديد بالقهوة والمكان وأجواءه الاجتماعية العامة.

ما الصعوبات التي واجهتموها في الافتتاح؟

الصعوبات التي مررنا بها وسنمر فيها كثيرة، منها محدودية الشركات الموردة لبعض المنتجات، وقلة خبرتي في المجال، لكننا تخطيناها بالعزيمة والإصرار وكذلك وقفة سمو رئيس الوزراء كانت لها الدافع الأكبر لمواصلتنا.

هل أنت شخصيا من محبي القهوة؟

في السابق لم اكن افهم شيئا في القهوة ولكن حتم علي المشروع التعلم والدخول في دورات تدريبية متتالية من الشركة الأم بالكويت. .وهذا زادني ثقافة ومعرفة حتى في الجانب الاستهلاكي.

كيف تصف اجواء الكافيه؟

حرصنا نحن "كدوز" البحرين أن تكون الأجواء مختلفة عن الكافيهات المعتادة، من حيث الديكور وأيضا المكان بالزلاق.

من اين اتى استلهام اسم وفكرة الكافيه؟

دوز تعني "جرعة" وهو ما نعبر عنها بالجرعات التي تستخدم في مشروباتنا ومن هنا أتت فكرة تحويل الكافيه إلى شكل مختبر لتتناسج مع مفهوم جرعة القهوة وتكون مختلفة.

ما الذي يميز دوز كافيه البحرين؟

ما نقدمه هو ما يميزنا، حيث إن قهوتنا تحتوي على مزيج من اربع دول مختلفة (اثيوبيا، البرازيل، كوستا ريكا، غواتيمالا) تجمع وتحمص في إيطاليا مما يجعل الزبائن تقف في صف تجربتنا.

ما العامل الذي دائما تحرصون تواجده في سلعكم وخدماتكم؟

نحرص على تواجد الكادر البحريني، ولكن للأسف الموجود لا يغطي السوق الحالية، وتوقعاتي أنه بعد سنتين واكثر ستنتشر الثقافة وسيزداد دخول البحرينيين في المجال.

ما طريقة اختيار وإضافة مشروبات جديدة للقائمة؟

يجتمع رؤساء الباريستا في الكويت لمدة 10 أيام وتتم تجربة المشروبات المقترحة ونحضر نحن أصحاب الكافيه آخر يومين لتقدم لنا التجارب، وبالنسبة لنا كدوز بحرين فقد اضفنا في القائمة مشروبا جديدا مناسبا للأطفال حيث لا يحتوي على القهوة.

ما رأي الناس في الأجواء العامة في المكان؟ وكيف يتم التعامل مع الازدحام؟

الآراء إيجابية جدا والمكان يخلق جوا اجتماعيا بين الزبائن والسوق البحرينية في تعطش لهذه الأفكار فيكون للناس حب للتجربة، وأنا شخصيا أتعامل مع الازدحام بالتحدث مع الزبائن.

ماذا ينتظر محبو القهوة بعد الافتتاح الرسمي؟

"انتظروناً" بعديد من المفاجئات في الافتتاح الرسمي 3 نوفمبر المقبل وسوف نعلن عنها قريبا. كذلك سوف نعمل على جلب المواهب الموسيقية المحلية للكافيه لتقديم عروض حية وستكون الخطة التسويقية متنوعة.

ما نظرة دوز البحرين للمستقبل؟

الثقة بيننا وبين زبائننا، وافتتاح 8 فروع جديدة إحداها في المنامة والاستمرارية في تقديم الأفضل.