+A
A-

الاتحاد الخليجي للتكرير يُشارك في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات

شارك الاتحاد الخليجي للتكرير ( GDA ) في فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط لهندسة العمليات ( ميبك 2017 ) الذي استضافته مملكة البحرين برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بــن سلمــــــــان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، تحت شعار "النمو المستدام من خلال الابتكار والتكامل في عمليات المصافي والبتروكيماويات"  على أرض مركز البحرين الدولي للمعارض والذي نظمته شركة ميدل إيست إنرجي إيفنتس وبمشاركة ودعم الفرع السعودي للمهندسين الكيميائيين وبالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من الشركات البحرينية والخليجية والعالمية.

وقد أعرب سعادة المهندس بخيت الرشيدي الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير عن بالغ الشكر والتقدير والعرفان إلى معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة على حرص معاليه في دعم ومساندة المسيرة التنموية التي يشهدها قطاع النفط والغاز في مملكة البحرين بما يعود بالفائدة الكبرى مع قطاع التكرير في دول الخليج.  

من جهته، عبَّر سعادة الأمين العام للاتحاد الخليجي للتكرير المهندس عـــوده الأحمدي عن بالغ سعادته  لمشاركة الاتحاد الخليجي للتكرير في هذا الحدث الكبير والمتميز الذي يقام للمرة الرابعة في مملكة البحرين الذي يعتبر من أكبر المؤتمرات في مجال هذه الفعاليات.

كما أضاف سعادة المهندس عوده بأن الاتحاد الخليجي للتكرير تم تأسيسه في أغسطس 2016 من مساهمين دائمين وهم أرامكو السعودية وشركة البترول البحرينية وشركة البترول الكويتية الوطنية وشركة البترول الكويتية العالمية وهي عبارة عن منصة التقاء ما بين مسئولين ومهندسين صناعة التكرير الخليجي لدول مجلس التعاون الخليجي لتبادل المعرفة والخبرات كذلك الممارسات الفنية الممتازة بغرض الارتقاء بصناعة التكرير ورفع كفائته وصقل خبرات المهندسين العاملين في هذا القطاع الكبير للمساهمة في التنمية المستدامة في دول الخليج.

وسوف يتم فتح الاشتراك لبقية شركات التكرير والتوزيع وما يلحق بها وذلك للاستفادة من تلك الخبرات والممارسات الفنية الجيدة. كما سوف يتم دعوة الشركات الاستشارية وشركات مقدمي التقنيات العالمية للمشاركة في الاتحاد بغرض نقل التقنيات الحديثة إلى مصافي دول الخليج.