+A
A-

الغتم: البدء بإزالة إشغالات الطرق المخالفة بالشمالية

بدأت بلدية المنطقة الشمالية اليوم بإزالة إشغالات الطرق المخالفة وذلك بعد انتهاء مهلة الأسبوعين التي أعلنت عنها في وقت سابق.

وأوضح مدير عام بلدية المنطقة الشمالية المهندس يوسف بن إبراهيم الغتم أن البلدية نشرت إعلانا قبل أسبوعين طالبت فيه أصحاب المظلات المغلقة والمعيقة لحركة المرور والكبائن الغير مرخصة الى ضرورة إزالتها خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين.

وأكد الغتم أن إجراءات الإزالة بدأت منذ صباح اليوم حيث تم تشكيل فريق مكون من عشرة أشخاص برئاسة رئيس قسم الرقابة والتفتيش لمباشرة إعمال الإزالة مؤكدا في الوقت ذاته من أن البلدية أعطت المخالفين إخطارات ومهلة لإزالة مخالفاتهم.

وقال الغتم " بدأنا أعمال الإزالة من المنطقة الغربية وسوف يتوجه فويق العمل بعد الانتهاء من المنطقة الغربية الى منطقتي بوري وعالي ومن ثم الى مدينة حمد وصولا الى قرى شارع البديع "

وأضاف " أدعو أصحاب هذه المخالفات من الإشغالات ضرورة إزالتها والتعاون معنا من أجل الحفاظ على مصالح الناس والحد من هذه المخالفات "

وأوضح الغتم " يأتي هذا القرار استناداً لقانون اشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996، والذي ينص في المادة رقم (14) منه على: " إذا حدث اشغال بغير ترخيص أو إذا انتهى الترخيص ولم يجدد أو إذا ألغي الترخيص، جاز لوزارة الإسكان والبلديات والبيئة إزالة الاشغال بالطريق الإداري على نفقة المخالف إذا كان هذا الاشغال مخلاً بمقتضيات التنظيم أو الامن العام أو الآداب العامة أو الصحة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية".

وتقدم الغتم بالشكر لمديرية أمن محافظة المحافظة الشمالية على تعاونهم مع البلدية في حملة إزالة  إشغالات الطرق المخالفة والحفاظ على النظام العام .