+A
A-

"باس" قدّمت عدداً من البرامج التدريبية للطلاب خلال الصيّف

في إطار مساعيها الحثيثة لفتح آفاق التعاون مع مختلف الجهات التعليمية والتدريبية في مملكة البحرين، حرصت شركة خدمات مطار البحرين "باس" على دعم البرامج الصيفية التدريبيّة. وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها الراميّة إلى الاستثمار في الثروة البشرية. وذلك عبر استقطاب الطلاب والمتدربين، وتعريفهم بسوق العمل المحليّ والفرص المتاحة في قطاعات الخدمات اللوجستية والطيران.

أوضح السيّد خالد البستكي مدير أول التعليم والتطوير بشركة "باس" إنه تم تقديم العديد من البرامج التدريبية المتخصصة خلال العطلة الصيفية لمجموعات من مؤسسات المجتمع المدنيّ، بالإضافة إلى تدريب عدد من طلاب الجامعات الوطنيّة والخاصة في الشركة ضمن متطلبات التخرج من الجامعة، وكذلك استقبال طلاب من معهد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة للتكنولوجيا.

ومن بين تلك المجموعات التي تم تدريبها كانت مجموعة من طلاب البرنامج التدريبيّ الصيفيّ (إثراء) التابع لمؤسسة المبرّة الخليفيّة، والذي استمر لمدة أسبوع. إذ استقبلت شركة "باس" خلال البرنامج مجموعة من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 إلى 17 سنة، للمشاركة في برنامجٍ تدريبيّ متكامل في قسم الشحن الجويّ. كما استقبلت الشركة طلاب المعسكر الصيفيّ الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين". إذ قام طلاب المعسكر بجولة في مركز "بيتك" للتدريب على هندسة الطائرات. حيث تعرفوا على معلومات عامة حول صيانة الطائرات والهندسة، والقطع المستخدمة في تصنيع الطائرات وكيفية الاعتناء بها. كما شاهدوا تدريباً عملياً على أرض الواقع، قام به العاملون والمتدربون في شركة "باس".

هذا وترصد شركة "باس" ميزانية سنوية لتدريب الطلبة فيها، حيث تقدم برامجها التدريبية على الوظائف في مجالات تخصص الطلاب الجامعية والدراسية ومنها وظائف المحاسبة المالية وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الأعمال والتقنيات الكهربائية واللحام والتصنيع وغيرها.

تأسست شركة خدمات مطار البحرين "باس" في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 40 سنة من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.