+A
A-

منع زراعة الأشجار الطويلة عند زوايا الرؤية

رفع مجلس بلدي الشمالية توصية بمنع زراعة الأشجار التي لها أثر سلبي على البنية التحتية في أراضي البلدية والساحات العامة وممتلكات الدولة، و وضع ضوابط بخصوص الأشجار المرتفعة والتي تتجاوز حدود العقار، وتشديد الرقابة على إزالة الأشجار عند زوايا الرؤية لأنها تهدد السلامة المرورية بالموقع.

بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي الزراعي بين الجمهور ووضع رؤية وضوابط من قبل الجهاز التنفيذي بشأن أنواع المزروعات الملائمة للظروف البيئية المحلية.

وأشار رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة طه الجنيد بان بعض الأفراد يرفضون إزالة الأشجار الضارة قرب منازلهم و التي تعيق عمل الجهات الخدمية  مثل هيئة الكهرباء والماء، و وزارة الأشغال، وشركات الاتصالات، مما يسبب حرج أثناء العمل.

وبين بان طبيعة نمو بعض الأشجار التي يتم زراعتها من قبل بعض الأفراد تؤثر سلبا على البنى التحتية كالطرقات والأرصفة وانسداد غرف تفتيش الصرف الصحي، بالإضافة إلى الإضرار التي تلحقها بأسلاك الخدمات والحالة الإنشائية لبعض المباني.

وقال:"أن بعض المزروعات تكون معوقات للرؤيا ولا تتناسب طبيعة نموها وارتفاعها وخاصة قرب اللوحات الإرشادية وعند التقاطعات والإشارات الضوئية."