+A
A-

البحرين تملك تجربة اقليمية استثنائية في دعم المشاريع الناشئة

أكد الرئيس التنفيذي لشركة " تنمو"، حسن حيدر ان مملكة البحرين ماتزال تعتبر من الدول الرائدة إقليميا في مجال دعم المشاريع الناشئة وريادة الأعمال لدى الشباب البحريني، وتجربتها استثنائية مقارنة مع دول المنطقة.
وأوضح حيدر في تصريحات صحافية على هامش انطلاق فعاليات قمة مستثمري ريادة الأعمال في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (المينا) 2017 بنسختها السادسة، ان قمة مستثمري ريادة الأعمال تمكنت خلال 5 سنوات من إشراك أكثر من 150 شركة ناشئة، وضمان أكثر من 6 ملايين دولار لتمويل الشركات الناشئة، ومشاركة أكثر من 1000 مستثمر.
وبين ان النسخة السادسة من القمة تجمع أكثر من 30 مشروعا ناشئا والعديد من المستثمرين الراغبين في الاستثمار بمشاريع ذات أفكار إبداعية وحلول مبتكرة في عدة قطاعات حيوية.
وأشاد حيدر بجهود مجلس التنمية الاقتصادية والجهات الحكومية المعنية، والمنصبة في سبيل الارتقاء بالمشاريع الناشئة وتبني مبادرات الشباب المبتكرة في عالم ريادة الاعمال والبحث عن فرص عمل في قطاعات غير تقليدية.
ولفت الى ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أصبح أبرز القطاعات الواعدة لنجاح المشاريع الناشئة والانطلاق الى آفاق أرحب من النمو والازدهار في وقت زمني قصير وبأقل التكاليف.
وأكد حيدر أهمية قمة المستثمرين في توفير أرضية خصبة لتفاعل المستثمرين مع أصحاب المشاريع الناشئة، بغية خلق فرص استثمارية نوعية في الأسواق الناشئة والانتقال بها نحو العالمية في مرحلة متقدمة.
ولفت الى أن ما يميز قمة المستثمرين هذه النسخة مشاركة 6 مشاريع ناشئة من قطاع غزة والتي اثبتت نجاحها في عالم الابتكار وريادة الاعمال على مستوى الوطن العربي.
وأعرب عن أمله في ان تستمر قمة مستثمري ريادة الأعمال في استقطاب المزيد من الشركات الناشئة والمستثمرين لتبادل الخبرات والتجارب والترويج أكثر لبيئة الاعمال الصديقة لجميع رؤوس الاموال في المملكة.
ونوه حيدر الى ان شركة "تنمو" تسعى من خلال القمة لبناء أول منصة مصممة لدعم وتمكين الشركات الناشئة الجديدة في المملكة، وتوفير منصة متميزة لتبادل أفضل الخبرات وتسهيل الحوار بين الشركات المستثمرة في ريادة الأعمال، بهدف تمكين وتشجيع المزيد من المستثمرين على تقديم مزيد من الدعم إلى الشركات الناشئة المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (المينا). 
وقد استعرضت القمة السادسة قصص نجاح العشرات من المشاريع الناشئة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إضافة الى مشاركة 6 مشاريع ناشئة من مملكة البحرين.
وتهدف القمة بنسختها السادسة الى تبادل أفضل الخبرات والافكار المبتكرة، وتسهيل الحوار بين الشركات المستثمرة في ريادة الأعمال، اضافة الى تمكين وتشجيع المزيد من المستثمرين، على تقديم مزيد من الدعم إلى الشركات الناشئة المبتكرة، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. علاوة على التركيز على الأفكار المبتكرة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
كما تسلط قمة مستثمري ريادة الأعمال الضوء على مناخ الاستثمار القوي في البحرين أمام أهم المستثمرين، الى جانب استعراض ثقافة الشركات الناشئة الحيوية الموجودة في مملكة البحرين.