+A
A-

عاشور: حملة "عاشوراء نرتقي" أسهمت في تقليل حجم النفايات

قال عضو مجلس بلدي الشمالية عبدالله عاشور أن بلدية المنطقة الشمالية استطاعت خلال حملتها عاشوراء نرتقي 8 هذا العام أن تصل بأهدافها الى جميع مناطق الشمالية، مشيدا بحجم التفاعل من قبل المآتم والمضايف مع بلدية المنطقة الشمالية وشركة النظافة أوربايسر.

وأوضح عاشور أن من أهداف الحملة هو تقليل حجم النفايات، وهو أمر سعى الجميع لتطبيقه، إضافة الى تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة التي تساهم في زيادة حجم النفايات".

وأكد عاشور على أن استمرارية حملة عاشوراء وللموسم الثامن دليل على تفاعل هذه الحملة وتجاوب الأهالي و المؤسسات العامة في هذا الموسم مشيراً إلى أن تجاوب الأهالي مع الحملة كان واضح  من خلال عملهم مع عمال البلدية في تنظيف الشوارع التي يمر عليها المواكب و الاستخدام الصحيح لأكياس القمامة"

وأشاد عاشور بالخدمات التي قدمتها بلدية المنطقة الشمالية بمناسبة موسم عاشوراء، كما اثنى على دور الحملة التوعوية (عاشوراء نرتقي)  في تعزيز الوعي البيئي وأهمية المحافظ على النظافة العامة".داعيا الى ضرورة استمرار الجهود لجعل البحرين في المستوى المطلوب ، واستثمار هه المناسبات في بث الوعي البيئي . مشيدا بدور الأهالي في قرية عالي ومستوى التعاون مع الجهات المعنية للخروج بالصورة الحضارية المطلوبة .
وقال عاشور أن" الجهود التي بذلتها البلدية في هذا العام مضاعفة للحفاظ على النظافة مؤكدا على أنه تم  توفير كل المستلزمات المطلوبة لهذه المناسبة حيث تم  استحداث  آليات وزيادة عدد العمال الذي يعملون "

وأضاف " وفرت الشركة أكثر من 50 عامل بشكل يومي يعملون لتنظيف مسارات المواكب العزائية ، وتم توزيع أكياس على جميع المآتم والمضايف في الشمالية ، إضافة الى توزيع أكثر من 200 حاوية و11 آلية تعمل بصورة يومية ".