+A
A-

إشادة واسعة بتوجيهات ولي العهد في تخفيف الازدحامات المرورية

أشاد مواطنون بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لوضع حلول عاجلة لتخفيف الازدحامات المرورية في شوارع المملكة.

وأكدوا بأن المشاريع الاستراتيجية بطبيعتها تستغرق فترة زمنية من 3- 5 سنوات، وهناك مواقع حيوية تشهد اختناقات مرورية كبيرة مثل المدارس، بالتالي فإن توجيهات سمو ولي العهد وتنفيذها على أرض الواقع جاءت تلبية لاحتياجات الخدمية لمستخدمي الطريق.

وقامت وزارة الأشغال قد أجرت استطلاع رأي حول انطباع المواطنين والمقيمين عن (3) مشاريع تم تنفيذها:

 

الدوران العكسي على شارع ولي العهد

قال المواطن يوسف حسن العبيدلي: "توجيهات سمو ولي العهد لوضع خطة قصيرة المدى لتخفيف الازدحامات المرورية منها الدوارن العكسي على شارع ولي العهد كانت طيبة، حيث ساهمت في تخفيف الازدحامات المرورية".

ومن جانبه علق المواطن ياسر حسن مهدي: " نشكر ولي العهد على توجيهاته لتوفير إنشاء طريق آخر يتمثل في الدوران العكسي على شارع ولي العهد والذي ساعد في تخفيف الأزمة المرورية التي تقع على دوار الرفاع".

وكانت وزارة الاشغال انتهت مؤخراً من إنجاز أعمال تطوير دوار شارع ولي العهد لتوفير مسار خاص للدوران العكسي، أسفل الجسر، للحركة المرورية القادمة من الشمال على شارع الشيخ خليفة بن سلمان والمتجهة إلى شارع الشيخ زايد للوصول لمنطقة عالي وسلماباد ومنطقة مدينة عيسى التعليمية.

وتصل الطاقة الاستيعابية لمسار الدوران العكسي إلى 800 مركبة في الساعة ومن المؤمل أن يساهم هذا المشروع في تخفيف الازدحام المروري الحاصل على تقاطع شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان للمرور المتجه إلى مدينة عيسى وسلماباد واختصار زمن الرحلة وتسهيل وصول الأهالي إلى مناطق سكنهم في منطقة عالي وسلماباد ومدينة عيسى والرفاع.

 

مدخل ومخرج مدينة زايد

قال المواطن محمد أحمد سعد: "اشكر سمو ولي العهد على توجيهاته الكريمة لـ "وزارة الاشغال" والإدارة العامة للمرور على تنفيذ الخطة في فترة زمنية مناسبة دون إحداث ارباك على إنشاء شارع هورة عالي الذي ساهم في تخفيف الازدحامات المرورية بالقرب من مدينة عيسى ووزارة العمل مقارنة بالماضي".

أما معين توفيق فقال :" إن منفذ مدينة زايد ساهم في تخفيف الازدحامات المرورية بشكل كبير و بالتالي زيادة الانسيابية في الحركة المرورية وهذا التغيير ملحوظ منذ افتتاح المدخل والمخرج".

وقالت المواطنة مروة عبدالله:" نشكر توجيهات سمو ولي العهد على لوضع خطة قصيرة المدى، والشكر موصول إلى وزارة الأشغال شؤون البلديات والتخطيط العمراني على تنفيذ هذه الخطة المتمثلة في المشاريع في فترة زمنية قصيرة".

أما المواطن إبراهيم عبد الحسين محمد فقال :"نشكر القيادة وعلى رأسهم جلالة الملك المفدى ورئيس الوزراء الموقر وولي العهد الموقر على اهتمامهم وحرصهم في متابعة احتياجات الخدمية للمواطنين، منها إنشاء الشارع المذكور الذي يخدم جميع القاطنين والمتجهين نحو سلماباد أو عالي".

ويتزامن افتتاح هذا المنفذ مع افتتاح مشروع توسعة المسار المتجه إلى شارع الشيخ سلمان عند وزارة العمل ، حيث من المؤمل أن يسهم المشروعان ، بالإضافة إلى مشروع مخرج المنطقة التعليمية في تحسين أداء تقاطع بوابه مدينة عيسى المدار بإشارة ضوئية.

 

شارع 9 بشارع الشيخ عيسى بن سلمان السريع - البسيتين

قال المواطن حمد الكوهجي: "ان شارع رقم (9) الذي أنشأ مؤخراً بمنطقة البستينين في فترة زمنية قصيرة، ساهم في تخفيف الازدحامات المرورية على الشارع الداخلي لمجمع 228 والذي يشمل الوحدات السكنية التابعة لوزارة الإسكان والوحدات السكنية الأخرى الخاصة، حيث أن هذا الشارع كان يشهد اختناقات مرورية خانقة".

في ذات السياق أشاد المواطن إبراهيم سلمان الحربي بتوجيهات سمو ولي العهد لوضع خطة قصيرة المدى في تخفيف الازدحامات المرورية حيث أصبحت سلسة منذ إنشاء شارع رقم 9 في البسيتين.

ومن جانبها تقول المواطنة فاطمة سيف:" أشكر سمو ولي العهد على إصدار توجيهاته لوزارة الأشغال لإنشاء شارع رقم (9) في منطقة البستنتين الذي بالفعل ساهم في تخفيف الازدحامات المرورية بشكل كبير جداً".

وبدوره علق المواطن محمد علي: " أن شارع الذي تم افتتاحه مؤخراً في البسيتين ربط المنطقة إلى الشارع العام بالتالي ساهم في تخفيف الازدحامات المرورية ويقلل من زمن الانتظار".

وقد انتهت وزارة الاشغال من إنجاز مشروع ربط شارع 9 بشارع الشيخ عيسى بن سلمان السريع –المرحلة الثانية بمنطقة البسيتين مجمع 228 - مؤخراً- وذلك لمواكبة النمو العمراني في منطقة البسيتين والمناطق الواقعة شمال المحرق .