+A
A-

10 حقائق عن مواجهة دورتموند - ريال مدريد

يترقب عشاق كرة القدم الجميلة، القمة المُنتظرة التي ستجمع سلطان القارة العجوز "ريال مدريد" بخصمه الألماني "بوروسيا دورتموند" على ملعبه "سيجنال أيدونا بارك" ووسط جماهيره، ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري مجموعات أبطال أوروبا، لحساب المجموعة الثامنة التي تجمع معهما أبويل القبرصي وتوتنهام اللندني.

وقبل 24 ساعة من القمة الأوروبية .. دعونا نستعرض معكم أبرز 10 حقائق عن هذه المواجهة

1) ستكون سهرة الثلاثاء هي التاسعة بين الريال والبوروسيا منذ نسخة 2012-2013، كأكثر فريقين في أوروبا لعبا وجهًا لوجه خلال هذه الفترة.

2) الفريق الألماني لم يذق طعم الهزيمة أمام العملاق المدريدي في آخر ثلاث مواجهات مباشرة، فاز في مباراة واتعادل في اثنين، وسجل هدفين في كل مباراة.

3) لم يسبق للريال الملكي تحقيق ولو انتصار يتيم على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، تعادل من قبل ثلاث مرات، وخسر في مثلهم، فقط ميلان والإنتر أكثر فريقان لم يفز الريال على ملعبهم الموحد، في سبع مباريات لكل فريق.

4) تُعتبر مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند من المباريات النظيفة، فطوال 12 لقاء مباشر بينهما، لم تحدث حالة طرد واحدة.

5) حافظ بوروسيا دورتموند على سجله الذهبي في الترشح لمراحل الخروج المغلوب للمرة الرابعة على التوالي، لكنه انحنى في آخر ثلاث مباريات في الأبطال، والأسوأ من ذلك استقبلت شباكه ثلاث أهداف في كل مباريات، لكن الفريق لم يخسر من قبل 4 مباريات متتالية.

6) ما زال أسطورة ريال مدريد الحية كريستيانو رونالدو يعتلي صدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 107 هدفًا من مشاركته في 141 مباراة، منهم 92 هدفًا في 89 مباراة بشعار ريال مدريد.

7) المهاجم الجابولي بيير إيمريك أوباميانج، سجل سبعة أهداف في آخر 10 مباريات في دوري الأبطال، لكنه اكتفى بتسجيل هدف وحيد في آخر 5 مباريات.

8) يُشارك ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا للمرة الـ21 على التوالي، وهي أطول فترة مشاركة مستمرة لفريق واحد منذ بدء البطولة في منتصف خمسينات القرن الماضي.

9) فشل ريال مدريد في هز شباك خصومه مرة واحدة فقط في آخر 51 مباراة في دوري الأبطال، كانت أمام باريس سان جيرمان أكتوبر 2015.

10) لم يعرف ريال مدريد معنى الهزيمة في آخر 28 مباراة في بطولته المُفضلة، فاز في 21 مباراة وتعادل في 7، آخر مرة هُزم فيها كانت أمام منافس الثلاثاء وعلى نفس الملعب "سيجنال ايدونا بارك" أكتوبر 2012.