+A
A-

انطلاق دورة تأهيل منظومة الإحتراف الرياضي غدا

تحت رعاية سعادة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، تنطلق غدا (الأحد) عند الساعة العاشرة صباحاً بفندق (اس هوتيل) دورة تأهيل منظومة الإحتراف الرياضي والتي تنظمها رابطة رواد الرياضة العربية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية البحرينية حتى 21 الشهر الجاري.

وستبدأ أولى محاضرات اليوم بانطلاق محاضرة " ماهية ومتطلبات ولوائح وقوانين الاحتراف الرياضي"، حيث وصل إلى البلاد المحاضرون المعتمدون في الدورة وهم نخبة من الأكاديميين المعروفين في مقدمتهم د. محمد الرويشد رئيس الرابطة من السعودية، ود. محمد ذيابات من الأردن، ود. عزيز كريم من العراق، ود. عبدالرحمن سيار والأستاذ نبيل طه من مملكة البحرين.

وستتطرق الدورة إلى مفهوم ونظام الاحتراف الرياضي ولوائحه وقوانينه ومتطلباته وحقوق الرياضي المحترف وواجباته وإكسابه المهارات اللازمة لنجاح تجربته، وهي تستهدف جميع المدربين واللاعبين والإداريين والحكام.

وكانت اللجنة الأولمبية البحرينية قد شكلت لجنة الإعداد والتحضير للدورة برئاسة المدير التنفيذي للشئون الرياضية عبدالجليل أسد، وعضوية كلا من محمد البلوشي، حسن علي، في بوعلاي، جلال المختار، فاطمة الصقر، حسن جمعة، بالتعاون مع المنسق العام للدورة وممثل الرابطة علي أحمد رضي بالإعداد والتحضير المسبق خلال الفترة الماضية والتي شهدت استخراج تأشيرات المشاركين العرب واستقبال المحاضرين والمشاركين وإنهاء إجراءات اقامتهم بفندق (اس هوتيل)، كما تم إعداد وتهيأة القاعة التي ستحتضن الدورة.

واكتمل أمس السبت وصول جميع ممثلي رابطة رواد الرياضة العربي وهم رئيس الرابطة د. محمد الرويشد والأمين العام عبدالله البار وجميع المشاركين والمحاضرين، كما ستحظى الدورة بمشاركة عدد جيد من داخل مملكة البحرين.

 يذكر أن رابطة رواد الرياضية العربية التي تنضوي تحت مظلة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية تأسست في المغرب 23 مارس 2014 ومقرها في العاصمة السعودية الرياض وتنظم سلسلة من الأنشطة والبرامج والفعاليات والمؤتمرات التوعوية في عدة مجالات رياضية، مثل مكافحة المنشطات، الإحتراف الرياضي، الإعلام الرياضي، التدريب، إدارة الفعاليات الرياضية، مكافحة شغب الملاعب، والعديد من المجالات الأخرى.