+A
A-

بطولة فرنسا: ليل يواصل معاناته بقيادة بييلسا

واصل ليل معاناته بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني مارسيلو بييلسا واكتفى بالتعادل على أرضه أمام ضيفه بوردو صفر-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ودخل بطل 2011 الى مباراته وضيفه بوردو وهو يبحث عن فوزه الأول منذ المرحلة الافتتاحية التي خرج منها منتصرا في مباراته الأولى مع بييلسا على ضيفه نانت 3-صفر، لكن مهمته تعقدت كثيرا بعدما اضطر لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد نصف ساعة فقط اثر طرد لاعب وسطه الجديد البرازيلي تياغو مايا لحصوله على انذار ثان.

وتجمد رصيد ليل عند 5 نقاط حصل عليها من فوزه في المرحلة الأولى وتعادله في المرحلتين الرابعة (مع انجيه 1-1) والخامسة، فيما واصل بوردو عروضه الجيدة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثانية عشرة على التوالي في الدوري امتدادا من الموسم الماضي، رافعا بذلك رصيده الى 9 نقاط في المركز الثالث موقتا.

ويتصدر باريس سان جرمان وموناكو، حامل اللقب والفريق الوحيد الذي يتفوق حاليا على بوردو من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة (24 آخرها 16 فوزا متتاليا)، الترتيب برصيد 12 نقطة قبل مباراة الأول مع مضيفه متز مساء الجمعة، والثاني مع مضيفه نيس السبت.